شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تونس: تعرض موقع تسجيل الناخبين إلى 1700 هجوم

أعلنت الرئاسة التونسية، أن موقع تسجيل الناخبين الإلكتروني تعرض إلى 1700 هجوم أو اختراق، مؤكدة أن الأمن حقق مع 7 أشخاص إلى حد الآن.

جاء ذلك في بيان للرئاسة التونسية عقب اجتماع، قيس سعيّد مع وزير الداخلية توفيق شرف الدين تناول الوضع العام في البلاد.

وقالت الرئاسة التونسية، إن لقاء سعيّد مع شرف الدين تناول «ما تمّ كشفه خلال الأيام الأخيرة، من اختراقات للموقع الالكتروني المتعلق بتسجيل الناخبين والناخبات وتغيير مراكز الاقتراع في محاولة يائسة لإدخال الفوضى والإرباك يوم الاستفتاء»

وأضافت: «تمّ فتح بحث عدلي بإذن من النيابة العامة ووقع الكشف إلى حدّ الآن عن 1700 هجوم الكتروني أو اختراق، وتمّ إلى حدّ الساعة سماع 7 أشخاص من قبل الجهات الأمنية المختصة في انتظار سماع كل من سيكشف عنه البحث».

وفي سياق متصل بالاستفتاء على الدستور المقرر في 25 يوليو “جدّد سعيّد تأكيده على ضرورة احترام القانون وعلى ضرورة حياد كل المرافق العمومية، ونوّه بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية استعدادا للموعد التاريخي يوم 25 يوليو».

والثلاثاء الماضي، دعا قيس سعيد التونسيين إلى التصويت بـ«نعم» على مشروع الدستور المقرر طرحه، والذي يتضمن 142 مادة تمنح سلطات واسعة لرئيس الجمهورية، خلافاً لدستور 2014 الذي كان ينصّ على نظامٍ شبه برلمانيّ.

وانطلقت الحملة الدعائية للاستفتاء على الدّستور بالداخل في 3 يوليو لتتواصل إلى 23 يوليو، فيما انطلقت خارج البلاد في 1 يوليو لتنتهي في 22 من الشهر ذاته.

ويأتي الاستفتاء ضمن مسار إجراءات استثنائية بدأ سعيّد فرضها في 25 يوليو2021، وتضمنت إقالة الحكومة وتعيين أخرى، وحل البرلمان ومجلس القضاء، وإصدار تشريعات بمراسيم رئاسية، وتقديم الانتخابات البرلمانية إلى 17 ديسمبر المقبل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020