شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية تنفي سرقة لص لمسجد من أجل علاج أمه

نفت وزارة الداخلية واقعة قيام لص بسرقة مسجد في أرض اللوا من أجل علاج والدته المريضة، مشيرة إلى أن الواقعة مجرد خطة من صاحب عقار للحيلولة دون تنفيذ قرار إزالة صادر بحقه.

وقالت الوزارة في بيان نشرته صحف محلية: “كشفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة ملابسات سرقة مسجد أسفل عقار بمنطقة أرض اللواء، وترك اللص 3 رسائل مفادها “سامحني يارب أمي تعبانة في المستشفى”.وقالت الداخلية: “نؤكد أن الواقعة تتضمن ادعاء أحد الأشخاص بتعرض مسجد مقام أسفل العقار ملكه كائن بمنطقة أرض اللواء للسرقة”.

وأضافت الداخلية: “تبين عدم صحة ما تم تداوله من ادعاءات، وأن حقيقة الواقعة تتمثل في أن العقار المشار إليه بدون ترخيص وصادر له قرار إزالة وقيام مالك العقار بالادعاء بوجود مسجد أسفل العقار وتعرضه للسرقه عدة”.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر أول أمس، صورًا لأحد المساجد تحت الإنشاء، بعد تعرضه لعملية سرقة.

وكتب اللص، بحسب الصور المتداولة، 3 رسائل، قال خلالها: “يا رب سامحني واغفر لي”، و”أمي تعبانة وفي المستشفى”، و”أمي تعبانة ومش لاقي حد يساعدني”.

وكان مالك المسجد، الكائن بمنطقة أرض اللواء في محافظة الجيزة كشف أن اللص سرق محتويات المسجد 5 مرات قبل محاولته الأخيرة، واعتاد على ترك مثل هذه الرسائل، التي يطلب خلالها العفو.

ونوه المالك، إلى أن المسجد تعرض لتصدعات وتشققات، دفعته لبدء إجراءات الترميم، إلا أن اللص اعتاد على سرقة المواد اللازمة لإتمام هذه العملية، ما كبده خسائرا بلغت قيمتها حوالي نصف مليون جنيه مصري.

وأشار إلى أنه تقدم ببلاغ ضد اللص وتنازل عن حقه المدني، لأن كل ما يطلبه هو إيقاف عملية السرقة المتكررة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020