شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعلام عبري: «إسرائيل» تتفق مع السعودية حول وضع جديد لـ «تيران وصنافير»

كشفت وسائل الإعلام العبرية، عن موافقة الاحتلال الإسرائيلي النهائية على الاتفاق بين الولايات المتحدة ومصر والسعودية بشأن جزيرتي تيران وصنافير الاستراتيجيتين.

وأوضح موقع “I24” الإسرائيلي، أن “تل أبيب وافقت بشكل نهائي على الخطوط العريضة للاتفاق مع الولايات المتحدة والسعودية ومصر بشأن الجزيرتين الاستراتيجيتين في البحر الأحمر تيران وصنافير”.

وأكد مسؤولان إسرائيليان كبيران، أن “إسرائيل أعطت الولايات المتحدة اليوم “الضوء الأخضر” للمضي قدما في اتفاق بشأن هذه القضية حيث تمهد هذه الخطوة الطريق للإعلان عن إجراءات تطبيع السعودية خلال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمملكة”.

كما “يسمح الاتفاق حول الجزر بإبرام اتفاقية منفصلة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية بشأن منح الإذن لشركات الطيران الإسرائيلية باستخدام المجال الجوي السعودي للرحلات الجوية إلى الشرق وخاصة إلى الهند والصين وكذلك السماح برحلات طيران مستأجرة مباشرة من إسرائيل إلى السعودية لحجاج إسرائيل والمسلمين الذين يزورون المدن المقدسة مكة والمدينة”.

جدير بالذكر، أن الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، قررت فتح مجالها الجوي لجميع الناقلات الجوية التي “تستوفي متطلبات الهيئة لعبور الأجواء”، بما فيها طائرات الاحتلال الإسرائيلي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020