شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بايدن: لن نترك الشرق الأوسط للصين وروسيا وإيران

قال الرئيس الأميركي جو بايدن في كلمته بقمة جدة أن أميركا لن تبتعد عن منطقة الشرق الأوسط وتترك أي فراغ يمكن أن تدخله الصين أو روسيا أو إيران.
وأضاف الرئيس الأميركي أنّ الولايات المتحدة الأمريكية، لن تسمح بتعريض حرية الملاحة البحرية في المنطقة للخطر، مؤكدا أنّ أمريكا أيضًا نرفض استخدام القوة لتغيير الحدود.

وتابع بايدن في كلمته التي ألقاها أثناء تواجده بقمة جدة، أنّه لن يسمح لإيران بنشر التوترات في المنطقة، كما أنّ المصالح الأميركية مرتبطة مع النجاحات في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنّ الولايات المتحدة ستبقى شريكا نشطا في الشرق الأوسط
وستعمل على تأسيس علاقات اقتصادية مستدامة بها.

وأشار بايدن أنّ أمريكا ستوفر الدعم لحلفائها في المنطقة لمواجهة الإرهاب، موضحًا أنّ أنشطة إيران تزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط، لذا لن تسمح أمريكا لها أبدا بالحصول على سلاح نووي.

وأردف أنّ الولايات المتحدة ستعمل على تعزيز الدفاعات الجوية والإنذار المبكر لمواجهة التهديدات الجوية، متابعًا أنّهم يعملون مع السعودية وعمان لإيجاد حل سياسي في اليمن.

وأكد بايدن على أنّ إدارته تمنح الأولوية لحرية الملاحة البحرية في البحر الأحمر، وستعمل على تقليل التوترات في المنطقة، كما أنّ أمريكا لن تترك فراغا في المنطقة لصالح روسيا والصين وإيران.

وانطلقت في المملكة العربية السعودي، ظهر السبت، قمة جدة للأمن والتنمية، بحضور الرئيس الأميركي جو بايدن وزعماء دول مجلس التعاون الخليجي، وكل من مصر والأردن والعراق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020