شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضياء رشوان: لا يمكننا حل البرلمان أو طرح الانتخابات المبكرة بالحوار الوطني

قال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني خلال مؤتمر صحفي إن فكرة حل البرلمان أو انتخابات مبكرة غير مطروحة في الحوار الوطني، والدستور هو الذي ينظم متى ينتهي عمل البرلمان، ولجنة الحوار ليست سلطة تنفيذية أو قضائية.

وقال ضياء رشوان خلال مؤتمر الصحفي الذي عقد بالأكاديمية الوطنية للتدريب: أنه تم الانتهاء في اجتماع مجلس الأمناء من بعض التوصيات، موضحًا أنه «بعد استعراض القرارات والإجراءات الرئاسية وقرارات العفو، ثمنت اللجنة هذه الإجراءات وتأمل استكمال قرارات الرئيس بالعفو لمن لم يقترف دما أو يخرب».

رد ضياء رشوان رئيس مجلس أمناء الحوار الوطني، على سؤال تم توجيهه له عن مدى تطرق مجلس أمناء الحوار الوطني لتغيير وزاري أو المجموعة الاقتصادية، قائلا: إن الحكومة لا يغيرها إلا 3 أشياء «إقالة أو استقالة أو سحب ثقة»، ونحن لا نستطيع الإقالة أو نجبر شخصًا على الاستقالة ولا نسحب الثقة.

وأضاف ضياء رشوان، خلال المؤتمر الصحفي : «لا أعلم إن كان سيتم الأخذ بتوصيات الإدارة المحلية بمجلس النواب، ولكن سيأتي المتخصصون ووقتها يتم الحديث عن ذلك».

وأوضح أن هناك مشروع قانون موجود بمجلس النواب، وفي الجلسات الخاصة بالمحليات سيستدعى كل ذلك للخروج بمنتج جديد بعض الشيء أو نفس المنتج القديم.

وأكد مجلس أمناء الحوار الوطنى، مساء اليوم الثلاثاء، أنه تم الاستقرار على المحاور الثلاث الأساسية للحوار، وهي «السياسي والاقتصادي والاجتماعي»، على أن تجرى النقاشات بشأنها، ويتم تشكيل اللجان على أساسها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020