شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: نطالب باتفاق ملزم حول سد النهضة

طالب عبد الفتاح السيسي بضرورة التوصل إلى اتفاقية قانونية وملزمة وشاملة بين الأطراف المعنية لملء وتشغيل سد النهضة.

وقال السيسي، خلال كلمة ألقاها منذ قليل داخل جامعة بلجراد بصربيا، إن المجتمع الدولي بات يواجه تحديات هائلة، وإن تغير المناخ يمثل تهديدا حقيقيا للمجتمع الدولي.

وأضاف السيسي: «علينا جميعا أن ندرك بأن تغير المناخ والزيادة السكانية العالمية تسرع من وتيرة الأزمة التي تهدد العديد من مناطق العالم».

وأكد السيسي حرص مصر على حشد الجهود الدولية لمكافحة تغير المناخ، موضحًا أنها ستستضيف مؤتمر تغير المناخ بمدينة شرم الشيخ شهر نوفمبر المقبل.

وأعرب عن أمله في الخروج بنتائج من القمة تضع العالم على الطريق الصحيح الخاص بتحويل التعهدات والوعود إلى تنفيذ فعلي على الأرض، وتكثيف جهود دعم الدول النامية للتكيف مع آثار تغير المناخ، واتصالا بحجم تمويل المناخ.

وحول العلاقات المصري الصربية قال عبد الفتاح السيسي: “العلاقات التاريخية الممتدة بين مصر وصربيا، لا سيما على صعيد حركة عدم الانحياز والتي ساهم الزعماء المؤسسون وغيرهم من القيادات التاريخية الوطنية الملهمة في تأسيسها بكل ما لها من قيم ومبادئ نعتز بها حتى يومنا هذا، وتشجع بلدينا على ضرورة استغلال قدراتنا وإمكانياتنا في تحقيق أهدافنا المشتركة ومواجهة كافة التحديات الإقليمية والدولية”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020