شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بايدن يُعين طبيبًا مصريًا وكيلًا لشؤون صحة المحاربين

عين الرئيس الأميركي «جو بايدن»، الطبيب المسلم من أصول مصرية «شريف النحال»، وكيلًا لشؤون صحة المحاربين القدامى، ومجلس الشيوخ يوافق بغالبية 66 صوتًا.
 
ووجه النحال عبر صفحته على موقع توتير، الشكر الحار للرئيس الأميركي ووزير شؤون المحاربين القدامى؛ لثقتهم به لإدارة قسم الصحة في الوزارة، كما وجه الشكر لمجلس الشيوخ الذي وافق على القرار.
 
في السياق ذاته، وجه مجلس الشؤون العامة للمسلمين في الولايات المتحدة، التهنئة إلى النحال، وقال إن شريف الآن أحد أعلى أعضاء إدارة بايدن من الجالية الأميركية المسلمة، وسيشرف على مئات المستشفيات والعيادات التي تشكل أكبر نظام رعاية صحية في أميركا، الذي سيرعى 9 ملايين مريض من المحاربين القدامى.
 
وعمل الدكتور شريف النحال في مختلف القدرات القيادية في مجال الرعاية الصحية في كل من القطاعين العام والخاص، وفقاً وسائل إعلام أمريكية.
 
إذ شغل منصب الرئيس والمدير التنفيذي للمستشفى الجامعي في نيوآرك، بنيوجيرسي، وهو المستشفى الأكاديمي الرئيسي لكلية الطب روتجرز نيوجيرسي.
 
وخلال فترة عمله، حقق المستشفى الجامعي تحسينات كبيرة في الجودة وسلامة المرضى، والأداء المالي، والمشاركة المجتمعية، والعدالة الصحية والشمول.
 
وكان المفوض الحادي والعشرين لإدارة الصحة بنيوجيرسي في ولاية نيوجيرسي، بصفته مسؤولاً في مجلس الوزراء في عهد الحاكم فيل مورفي.
 
وقبل ذلك، تم تعيين النحال في برنامج زملاء البيت الأبيض من قبل الرئيس الأسبق باراك أوباما في عام 2015.
 
وبهذه الصفة، عمل في وزارة شؤون المحاربين القدامى، حيث شارك في تأسيس النظام البيئي للابتكار لشؤون المحاربين القدامى، وهو شبكة من المبتكرين والمتخصصين في التنفيذ. في جميع أنحاء الولايات المتحدة الذين يطورون ويوسعون أفضل الممارسات التي حسنت جودة الرعاية الصحية، وصحة المرأة، والصحة العقلية وعلاج المواد، وغيرها من المجالات، وقد نُشرت نتائجها في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية.
 
كما شغل منصب كبير مسؤولي الجودة وسلامة المرضى في الإدارة الصحية للمحاربين القدامى، وهي أكبر نظام صحي في الولايات المتحدة.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020