شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة: اهتمام قطري بالاستثمار في مصر

عقدت الحكومة اجتماعا لبحث الاستثمارات القطرية في مصر، حيث أكدت وجود اهتمام قطري بالاستقمار في البتروكيماويات والمشروعات السياحية والعقارية.

حضر الاجتماع حضور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، ومحمد عبدالوهاب، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومحمد أبو زيد،  وأيمن سليمان، مدير الصندوق السيادي، والوزير  يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري.

وقرر رئيس الوزراء دراسة أطر زيادة التعاون مع الجانب القطري، في عدة مشروعات استثمارية، من خلال طرح عدد من المشروعات الاستثمارية وتبادل الزيارات لبحث الفرص الاستثمارية، والشراكات بين الدولتين.

وأوضحت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أنه تم التشاور مع عدد من المسئولين القطريين بشأن التعاون الاستثماري في عدد من القطاعات المختلفة.

ولفتت إلى أن هناك تنسيقًا بهذا الشأن يتم حاليًّا، وهناك اتجاه أيضًا للشراكة الاستثمارية مع مصر في مجالات؛ منها البتروكيماويات، والمشروعات السياحية والعقارية، وهناك تواصل مستمر بهذا الشأن.

وقالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إنه سبق عقد لقاء موسع مع رابطة رجال الأعمال القطريين، تم خلاله استعراض فرص الاستثمار بالسوق المصرية والمشروعات الحالية والمستهدفة للشركات أعضاء الرابطة في مصر، وهناك قطاعات محددة للاستثمار يتم التنسيق بشأنها.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020