شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: طرح علاج لكورونا بالصيدليات بسعر 420 جنيها

طرحت وزارة الصحة في الصيدليات العاملة بمصر دواء «مولنوبيرافير إيفا فارما»، المضاد لفيروس كورونا بالصيدليات، بتكلفة 420 جنيها للعبوة، بشرط تقديم روشتة من طبيب متخصص لصرفه.

ويعتبر الدواء أول مُضاد فيروسي في العالم يستهدف فيروس كورونا ومتحوراته خصيصاً، لاستخدامه في علاج المرضى المعزولين منزليا المصابين فيروس كورونا المستجد.

ويضم دواء «مولنوبيرافير إيفا فارما»، 40 كبسولة في العلبة الواحدة، تُستخدم في «الكورس العلاجي» للمريض لمدة 5 أيام، بتكلفة 420 جنيها للعبوة، وهي الفترة التي يحتاجها المريض للتغلب على فيروس كورونا ومتحور «أوميكرون» السائد في مصر والعالم حالياً.

ووافقت اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا، التابعة لوزارة الصحة والسكان، على إدراج دواء «مولنوبيرافير إيفا فارما»، في وقت سابق، للبروتوكولات العلاجية التي يتناولها المرضى في العلاج من فيروس كورونا، ليتم صرفها من صيدليات المستشفيات، قبل الموافقة على طرحها بالصيدليات العامة.

وتضم الكبسولة الواحدة من الدواء 200 مجم من المادة الفعالة، ويأخذ المريض 8 كبسولات من هذا الدواء يومياً بواقع 4 كبسولات صباحاً، ومثلهما مساءًا، بإجمالي 40 كبسولة للمريض الواحد في مدة 5 أيام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023