شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية: موقفنا من فلسطين لن يتغير رغم قرار فتح الأجواء

قالت السعودية، إن مواقفها من القضية الفلسطينية لن تتغير بقرار السماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية الدولية.

جاء ذلك في كلمة المملكة التي ألقاها القائم بالأعمال بالإنابة في وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة محمد العتيق، أمام مجلس الأمن في جلسة تناولت فلسطين، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية مساء الخميس ونقلته سفارتها بمصر في بيان الجمعة.

ووفق العتيق، “أكدت السعودية، أن مواقفها الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لن تتغير بالسماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية الدولية”.

وشددت المملكة على أن “القرار بالسماح باستخدام المجال الجوي لجميع شركات الطيران مرتبط بالتزاماتها الدولية، ولا تعني هذه الخطوة أنها مقدمة لخطوات أخرى”.

ومنتصف يوليو الجاري، ومع زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لتل أبيب وقبيل وصوله مباشرة جدة، أعلنت هيئة الطيران المدني في السعودية فتح مجالها الجوي لجميع الناقلات الجوية التي تستوفي متطلبات الهيئة لعبور الأجواء.

ويرفع هذا الإعلان فعلياً قيود تحليق الطائرات من إسرائيل وإليها، حيث لم يستثن الإعلان الناقلات الإسرائيلية، مما حدا بتل أبيب أن تعلن الترحيب به، وغداة القرار، أكد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان أن “هذا لا يعني علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، ولا يعني أي خطوات أخرى”.

ولا تقيم السعودية أي علاقات مع الاحتلال ، وتؤكد عادة أنها ترفض تطبيع العلاقات مع تل أبيب قبل حل القضية الفلسطينية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020