شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البنا: يمكن تطبيق العزل السياسي على أعضاء الشورى المعينين

البنا: يمكن تطبيق العزل السياسي على أعضاء الشورى المعينين
أعربت عدد من القوي الثورية عن غضبها بعد تعيين الرئيس محمد مرسي أعضاء في مجلس الشورى كانوا قيادات في الحزب الوطني المنحل مخالفا...

أعربت عدد من القوي الثورية عن غضبها بعد تعيين الرئيس محمد مرسي أعضاء في مجلس الشورى كانوا قيادات في الحزب الوطني المنحل مخالفا بذلك الدستور الجديد.

أكد الدكتور عاطف البنا أستاذ القانون الدستوري جامعة القاهرة أن عقب ظهور النتائج النهائية و بإقرار الدستور الجديد يمكن تطبيق العزل السياسي مباشرة.

جدير بالذكر أن  حكومة ظل الثورة، أصدرت بياناً انتقدت فيه تعيينات أعضاء مجلس الشورى، مؤكدة أن الرئيس مرسى، خالف نص المادة 232 في الدستور وعين قيادات من الحزب الوطني المنحل في مجلس الشورى الحالي، منهم: عبد الهادي القصبي عضو مجلس الشورى 2010 عن الحزب الوطني، وصاحب المبايعة الشهيرة لجمال مبارك عن الطرق الصوفية والتي رفضتها معظم مشايخ الطرق، ومحمد بدوى دسوقي مرشح مجلس الشعب 2005 و2010 عن الحزب الوطني المنحل دائرة أولى بالجيزة، وعلى فريج راشد رئيس المجلس المحلى لمحافظة شمال سيناء 18 سنة عن الحزب الوطني المنحل، وأيمن هيبة مرشح الوطني المنحل بكفر الدوار بحيرة 2005 و2010، وفضية سالم عبد الله عضو لجنة المرأة بالحزب الوطني المنحل، وعضو المجلس المحلى لمحافظة شمال سيناء.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023