شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبل مؤتمر المناخ.. الحكومة تعلن عن مبادرة لزراعة 100 مليون شجرة

أعلنت الحكومة عن مبادرة رئاسية لزراعة 100 مليون شجرة على جانبي الطرق السريعة وداخل المدن العمرانية بمختلف أنحاء الجمهورية.

وعقد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي اجتماعا؛ لاستعراض المحاور الرئيسية التي تتألف منها المبادرة الرئاسية للتشجير «100 مليون شجرة»، في إطار الاستعداد لإطلاقها خلال الفترة المقبلة.

وأشار مدبولي إلى أهمية هذه المبادرة التي تأتي في إطار جهود الدولة المصرية في ملف المناخ، تزامنا مع الدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27)، والتي تستضيفها مصر نوفمبر المقبل.

ولفت إلى أن العمل في هذه المبادرة سيبدأ بحملة تشجير موسعة على جانبي الطرق السريعة، كما نستهدف زيادة الرئة الخضراء في المدن العمرانية، بمشاركة جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية.

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة توافر الشتلات، والربط مع شبكات الري في هذا الشأن، ووضع خطة تنفيذية، يتم من خلالها قيام كل محافظ بتحديد المحاور التي سيتم تشجيرها، وكذلك المناطق التي تصلح لتكون حدائق ومتنزهات ورئة خضراء بكل محافظة.

من جانبها، أوضحت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد أن أهداف المبادرة تتركز في مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء، وتحسين نوعية الهواء وخفض غازات الاحتباس الحراري، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020