شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الهلال الأحمر القطري: توفير مليون دولار كإغاثة عاجلة لغزة

أعلن الهلال الأحمر القطري، الثلاثاء، عن توفير استجابة إنسانية عاجلة بقيمة 1.1 مليون دولار لسكان قطاع غزة إثر عدوان الاحتلال الأخير على القطاع.

وقال الهلال الأحمر القطري في بيان، إنه “أطلق الهلال الأحمر القطري استجابة إنسانية عاجلة للعدوان الإسرائيلي الأخير الذي تعرض له قطاع غزة، وأدى إلى استشهاد 41 شخصا بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى جرح 311 آخرين بحسب آخر البيانات الصادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية”.

وأضاف أنه “خصص بهذا الصدد مبلغ 1.1 مليون دولار ( أي ما يزيد عن 4 ملايين ريال قطري) كاستجابة مبدئية للأزمة الإنسانية التي سببها العدوان”.

وأردف البيان: “سيتم توفير أهم الاحتياجات الأساسية في الوقت الراهن لصالح 60 ألفا و 250 مستفيدا من المدنيين الأشد تضررا، وذلك من خلال التحرك السريع لفرقه الميدانية في الجوانب الإنسانية ذات الصلة مثل الغذائية والصحية والمنشآت المائية وترميم مساكن الأسر المتضررة”.

وأشار الهلال الأحمر القطري في بيانه، إلى أنه “بادر منذ اللحظات الأولى لبدء العدوان بتفعيل مركز إدارة المعلومات في حالات الطوارئ بمقره الرئيس في الدوحة، من أجل متابعة تطورات الوضع ورصد احتياجات التدخل الإنساني أولا بأول”.

وتابع: “في حين يعمل مكتبه التمثيلي في قطاع غزة على التواصل والتنسيق بشكل مستمر مع الجهات الإنسانية الشريكة هناك، وعلى رأسها الهلال الأحمر الفلسطيني والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر”.

وتأسس مكتب الهلال الأحمر القطري في غزة مطلع عام 2008، من أجل تقديم المساعدات الإغاثية والتنموية العاجلة لسكان القطاع، انطلاقا من الرغبة في تخفيف حدة المصائب التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، والحرص على تلبية احتياجاته الاجتماعية والإنسانية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020