شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين: تخفيض أسعار السلع الغذائية بالمجمعات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية

التموين: تخفيض أسعار السلع الغذائية بالمجمعات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية
صرح المهندس أبوزيد محمد أبوزيد وزير التموين والتجارة الداخلية أن بيان الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشأن أسعار السلع...

صرح المهندس أبوزيد محمد أبوزيد وزير التموين والتجارة الداخلية أن بيان الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشأن أسعار السلع الغذائية يشير إلى تخفيض قيمة معظم السلع بشركات المجمعات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

فعلى مستوى اللحوم الطازجة هبط سعر كيلو البتلو بالعظم من 45 جنيه إلى 40 جنيه،وهبط سعر اللحم البلدي إلى 37 جنيه،في حين استقر سعر اللحوم المستوردة والسوداني والإثيوبي عند 40 جنيه للكيلو المشفى.

وعلى مستوى اللحوم المجمدة،هبط سعر كيلو لحم برازيلي مجمد موزة من 29 جنيه إلى 26.5 جنيه،وهبط سعر كيلو لحم برازيلي مجمد عروق من 43 جنيه إلى 40 جنيه،كما هبط سعر كيلو الكبد الأمريكي المجمد من 15جنيه إلى 14 جنيه.

وعلى مستوى الدواجن المجمدة،هبط سعر المحلي من 20 جنيه إلى 17.5 جنيه،كما هبط سعر المستورد من 19.5جنيه إلى 18,5 جنيه.

وعلى مستوى أسعار السكر المحلي،فقد هبط من 4.75 جنيه إلى 4.25 جنيه،كما هبط سعر الأرز المصري من 3.75جنيه إلى 3.25 جنيه.

وهبط سعر زيت الطعام 1 لتر خليط من 9 جنيه إلى 8.5جنيه،وهبط سعر السمن البلدي (فيرن) 700 جرام  من 30.5جنيه إلى 26.5جنيه.

كما هبط سعر السمن النباتي 2 كيلوجرام من 22.5 جنيه إلى 21.90جنيه،وهبط سعر السمن النيوزلندي من 29 جنيه إلى 25 جنيه.

كما هبط سعر جبن أبيض براميلي من 22.5 جنيه إلى 20 جنيه.

وأشار بيان أسعار المجمعات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إلى ثبات أسعار البقوليات،حيث بلغ سعر عدس أصفر سائب واحد كيلوجرام 6 جنيه،وفول مدمس صحيح 6.75جنيه،والفاصوليا البيضاء 8.50جنيه.

وصرح وزير التموين والتجارة الداخلية أن المحافظات التي لا يتوافر لديها مجمعات تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية يمكنها تشييد شوادر بشكل سريع،وسوف تقوم وزارة التموين من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير السلع الأساسية من الزيت والسمن والسكر  والدقيق بأسعار تقل عن مثيلاتها في السوق بنسب تتراوحبين 10و15 %.

كما وجه وزير التموين والتجارة الداخلية قطاع التجارة الداخلية بالوزارة بتشديد الرقابة على الأسعار،وضمان جودة السلع في الأسواق،وتقديم تقارير يومية للوزير بهذا الشأن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023