شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفاة 5 أطفال مصريين أثناء الهجرة غير الشرعية لإيطاليا

غرق مركب مهاجرين قبالة سواحل تونس
غرق مركب مهاجرين قبالة سواحل تونس
توفي 6 من أبناء مدينة أبنوب بمحافظة أسيوط، بينهم 5 أطفال جوعا، خلال رحلة هجرة غير شرعية إلى إيطاليا، بعد أن ضل المركب طريقه، ما أدى لنفاد كميات الطعام والمياه قبل العثور عليهم.

وحسب قناة العربية قال الأهالي فصاحب المركب الذي تبين أنه من أبناء محافظة الشرقية، وكشف الأهالي أن الاتفاق تضمن سفر هؤلاء الأطفال إلى إيطاليا عبر ليبيا وكان على المركب نحو 650 شخصا معظمهم من الأطفال، وأثناء سيرهم في البحر ضلوا الطريق والاتجاه؟

ووصل المركب إلى الشواطئ التونسية، ثم إلى اليونان ومنها إلى إيطاليا، ما أدى لطول المسافة ومدة الرحلة، ونتج عنه نفاد كميات الطعام والمياه، ما أدى إلى إصابة الأطفال بإعياء شديد من الجوع والعطش ووفاة 5 أطفال.

ويوليو الماضي اعترضت الإدارة العامة لأمن السواحل الليبية قارب هجرة غير شرعية قبالة ساحل مدينة درنة، يقل 134 مهاجرا غير شرعيين من مصر.

وبحسب وسائل إعلام ليبية، أوضحت الإدارة العامة لأمن السواحل الليبية أنها اعترضت قاربا يحمل 134 مهاجرا غير شرعيا، جميعهم يحملون الجنسية المصرية، قبالة سواحل مدينة درنة.

وأشارت إلى أنه يتم تسليم المهاجرين إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وتسليمهم إلى السلطات المصرية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020