شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد| محاولة اغتيال مؤلف رواية «آيات شيطانية»

تعرض الكاتب البريطاني من أصول هندية سلمان رشدي، إلى الطعن، خلال حضوره ندوة أدبية في نيويورك، حيث ألقت الشرطة الأمريكية القبض على المشتبه به في طعن رشدي، والذي لم تعرف حالته الصحية بعد.

داهم عناصر من FBI الأميركي، أمس الجمعة، سكن الشاب هادي مطر،  لبناني الأصل بحسب ما رد في موقع شبكة NBC News التلفزيونية الأميركية.

وكانت الشبكة التلفزيونية، ذكرت أيضا بخبر لها أمس، أنها تعرفت الى حساب له في “فيسبوك” ووجدت من تجولها فيه، أنه من مناصري حزب الله وايران، خصوصا أن الصورة الرئيسية للحساب، لم تكن له، بل لآية الله الخميني الذي أصدر فتوى في 1989 أهدر بها دم الكاتب البريطاني، مع صورة أصغر لخليفته علي خامنئي.

وقالت وسائل إعلام إن الطعنة وجهت إلى رقبة رشدي، ويعد رشدي من الكتاب المثيرين للجدل، وحاز عدة جوائز دولية، وكانت روايته آيات شيطانية التي أصدرها في العام 1988 أججت العالم الإسلامي، إذ خرجت حينها احتجاجات في عدة دول تطالب بمنعها.

وكان مؤسس الجمهورية في إيران الخميني أصدر في فبراير من العام 1989 فتوى بهدر دم سلمان رشدي البالغ من العمر اليوم 68 عاما، وذلك بسبب الكتاب ذاته، ويقيم سلمان رشدي في الولايات المتحدة الأمريكية منذ العام 2000.

آيات شيطانية هو عبارة عن قصة مكونة من تسعة فصول وفيها سخرية من النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومن الدين الإسلامي وأثارت وقتها ردود فعل غاضبة في معظم دول اعلالم الإسلامي.

 

 

 

Image



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020