شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محمد بن زايد يصل إلى مصر للمشاركة في قمة عربية خماسية

استقبل عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد بن زايد آل نهيان، بمطار مدينة العلمين.

وبحث الجانبان مسارات التعاون الثنائي والفرص العديدة لتوسيع آفاقه إلى مستويات أرحب، وتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية.

كما تبادلا الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والملفات محل الاهتمام المشترك، وآخر تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

ويشارك الشيخ محمد بن زايد، غدا الاثنين، في قمة خماسية دعا لها السيسي، بمشاركة كل من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى، ورئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، وفق وكالة «سبوتنيك» الروسية

وتشترك كل من مصر والأردن والإمارات والبحرين، في آلية للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، وهي مبادرة انضمت لها البحرين مؤخرا خلال الاجتماع الثاني للجنة العليا الأخير الذي عقد في القاهرة الشهر الماضي، بينما انطلقت هذه الشراكة للمرة الأولى في مطلع يونيو الماضي، بمشاركة الدول الثلاث.

وتشترك كل من مصر والأردن والعراق، في آلية تعاون ثلاثي أخرى، تضمنت عقد قمم بين قادة الدول الثلاث، واجتماعات وزارية مشتركة بين مسؤوليها، كان آخرها في 25 مارس الماضي، وهو الذي شاركت به الإمارات لأول مرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020