شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

على غرار القمح.. الحكومة تلزم الفلاحين بتوريد 25% من محصول الأرز

أعلن رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب في اتحاد الصناعات المصرية، رجب شحاته، تم الإنتهاء من الضوابط الجديدة لتوريد الأرز المحلي.

وأشار شحاته إلى أنه سيتم إلزام المزارعين بتوريد طن أرز على كل فدان، أو ما يعادل 25%من المحصول، حيث تصل إنتاجية للفدان إلى 3.5 طن.

ولفت إلى العمل بهذه الضوابط بداية من 25 أغسطس الجاري، وحتي 15 ديسمبر المقبل لحين اكتمال الكمية المستهدفة وهي 1.5 مليون طن أو انتهاء فترة التوريد.

وأضاف رئيس شعبة الأرز أن سعر التوريد 6500 جنيه لطن الأرز الحبة الرفيعة، بجانب حافز نقل بنحو 100 جنيه ليصل إلى 6600 جنيها للطن، بجانب 6750 للطن عريض الحبة، و100 جنيه حافز نقل أيضا ليبلغ 6850 جنيها للطن.

وأوضح شحاته أن وزارة التموين تستهدف استلام 1.5 مليون طن أرز شعير بنهاية موسم التوريد، وهو ما يمثل ضعف احتياجات وزارة التموين فيما يخص الأرز المطروح على بطاقات الدعم، حيث تحتاج لبطاقات التموين 600 ألف طن شعير، بهدف تأمين احتياجات المواطنين.

من جهته قال رئيس غرفة الحبوب باتحاد الصناعات طارق حسانين: «مش هنحتاج نستورد أرز، و سيتم توقيع عقوبات على المخالفين عن توريد الأرز للحكومة، وستكون مشابه لعقوبات عدم توريد القمح».

وأضاف حسانين: «لدينا استراتيجية محترمة لتوريد الأرز، والفلاح يحقق 8 آلاف جنيه مكسب من فدان الأرز».

وأكد أن الدولة لن تحتاج إلى استيراد الأرز من الخارج طيلة العام، بعد الحصول على مليون ونصف مليون طن أرز من الفلاحين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020