شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد من رجال الأعمال التركي يزور القاهرة لبحث زيادة الاستثمارات

نشر القائم بالأعمال التركي في مصر صالح موتلو شان تصريحات حول فعاليات افتتاح المفاوضات التجارية بين الشركات التركية والمصرية في القاهرة بإشراف وزارة التجارة ومجلس المصدرين الأتراك بحضور وفد من رجال الأعمال الأتراك.

وقال السفير التركي صالح موتلو  تشان في معرض حديثه عن افتتاح المؤتمر: “إن القرب الجغرافي بين البلدين ، وراحة شبكات النقل ، والموارد البشرية الغنية والمتطورة لمصر ، والبنية التحتية المتطورة ، ورؤية 2030 ، والموقع الرئيسي في إفريقيا والعالم العربي ، هي أهم مزايا التعاون الاقتصادي”.

وأوضح موتلو أن اتفاقية التجارة الحرة أدت إلى تسريع العلاقات التجارية والاستثمارات بين البلدين. ثبت أن التصدير والاستيراد والاستثمار أنشطة تكميلية وساهمت في اقتصاداتنا”.

وقال موتلو :”نحن لا ننظر إلى المشاكل المالية والقطاعية والاقتصادية الدورية ، ولكن المستقبل والإمكانيات الهائلة التي يمكن لتركيا ومصر العمل عليها بتعاون أوثق”.

وأضاف موتلو :”يؤمن رجال الأعمال الأتراك بإمكانيات مصر التجارية والاقتصادية العظيمة. تاريخنا المشترك ، روابطنا الثقافية ، أخوتنا وأقاربتنا هي قوتنا الروحية”.

وفي تصريحات صحفية قال المهندس متي بشاي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين “تومياد”، إن النشاط التجاري بين مصر وتركيا شهد زيادة ونشاط، خاصة بعد أزمة خلل سلاسل الإمداد والتوريد وارتفاع تكاليف الشحن التي شهدها العالم تأثرا بالأزمة الروسية الأوكرانية.

وكشف عن سبب زيادة الصادرات المصرية للسوق التركي مؤخرًا، حيث نسبها إلى عدة عوامل منها قرب المسافة بين البلدين، وثقة المستورد التركي في السلع والبضائع المصرية، لاقتًا إلى أن قرب المسافة بين مصر وتركيا يجعل مخاطر ومصاريف الشحن أقل من غيرها لدول العالم، فضلا عن إنها بعيدة عن مناطق التوتر والحروب فى العالم.

و أوضح شريف البربرى، عضو مجلس إدارة جمعية تومياد، أنه من المقرر عقد اجتماعًا لرجال الأعمال الأتراك مع نظرائهم المصريين، على هامش زيارة المناطق الصناعية في السادس من أكتوبر.

وقال المهندس حمادة العجواني، عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين، إن المبادرات الحكومية كانت أحد أهم أسباب زيادة الصادرات المصرية لتركيا ومنها مبادرة السداد النقدي للصادرات، ودعم المعارض والشحن الجوي.

وأوضح عضو مجلس إدارة جمعية “تومياد”، أن هناك فرصًا تصديرية كبيرة للصناعات المصرية إلى السوق التركي، مُشيرًا إلى أن الجمعية بصدد إعداد وتوفير العديد من الفرص التصديرية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020