شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم الخلافات السابقة.. الأهلي يتعاقد مع الشركة المتحدة حول «الرعاية»

الأهلي والمتحدة للإعلام
الأهلي والمتحدة للإعلام

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، الموافقة على اعتماد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المقربة للمخابرات كمسوق حصري لحقوق الرعاية لقطاع كرة القدم لمدة 4 مواسم.

وكشف مجلس الإدارة أن العقد سيصبح ساريا اعتبارًا من موسم 2022/2023 وحتى 2025/2026، وذلك وفق سياسات البيع والتسويق التي تم التوافق حولها.

وحسب صحف محلية ، فعقد الرعاية لم ينص على حصول النادي على مبلغ مالي ثابت ومحدد، مثلما كان يحدث في السنوات الماضية؛ بل تم الاتفاق على نسبة معينة، يحصل عليها النادي، من الإعلانات التي ستنجح الشركة في جلبها لرعاية الفريق.

المتحدة والسيطرة على الإعلام:

والمتحدة للخدمات الإعلامية هي شركة مقربة للمخابرات المصرية وتمتلك تحت مظلتها مجموعة إعلام المصريين مالكة قنوات on والحياة، وصحف ومواقع اليوم السابع وصوت الأمة وعين، وكذلك إدارة شبكة راديو النيل، وعدة شركات مثل برزنتيشن وسينرجي، وإيجل كابيتال، التابعة لصندوق استثماري تملكه المخابرات العامة.

وتسيطر الشركة المتحدة للإعلام على جانب كبير الإعلام الرياضي في مصر، وتملك حقوق بث البطولات المصرية التي تبثها عبر  قنوات (ONTime Sports)، كما تملك الشركة حقوق بث قناتي الأهلي والزمالك.

كما أنها تمتلك أيضا مجموعة المستقبل المالكة لقنوات cbc، ومجموعة دي ميديا المالكة لقنوات dmc، والناس، وصحف الوطن، والدستور، وموقع مبتدأ، وراديو 9090.

 

خلاف وشد وجذب:

والشهر الماضي أعلن النادي الأهلي المصري مقاطعة القناة الرسمية للنادي، والتوقف عن ظهور لاعبي الأهلي ومسؤوليه وأجهزته الفنية والإدارية والطبية في كافة الفرق الرياضية على شاشة القناة نتيجة إدارة الشركة المتحدة.

حيث حذفت القناة مقطع فيديو من منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي لمدير الكرة سيد عبد الحفيظ، تحدث فيه عن خلافه مع رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور.

 

من جانبها،  أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بعد المقاطعة عودة إدارة قناتي الأهلي والزمالك إلى مجلس إدارة الناديين.

وذكرت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في بيان رسمي تم اتخاذ قرار بالإجماع برد القنوات المعنية للناديين المعنيين، وفقا للآليات القانونية الجاري إعدادها والاتفاق عليها مع الناديين أو من يمثلهما، وفقا لأحكام القانون، بحيث تؤول إدارة وتشغيل القناتين للناديين أو من يمثل كل منهما في هذا الشأن بشكل كامل.

وقال المدير التنفيذي للأهلي في تصريحات عبر الموقع الرسمي مجلس إدارة شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي المملوكة للنادي أكد على تقديره واعتزازه الكاملين بالتعاون الكبير والدائم مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وأعلن انتهاء الأزمة وقتها.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020