شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو| تزايد المطاعم والمنتجعات التي ترفض دخول المحجبات بمصر

كشفت شبكة «بي بي سي» البريطانية، في تقرير لها عن تعرض المحجبات في مصر للتمييز، بعد منع إدارة عدة مطاعم بينها «لوبرجين الزمالك – كازان – أنديامو بيتزا» دخولهم بسبب الحجاب، معللين ذلك بأنه «تعليمات وزارة السياحة».

وقالت bbc: «حاولت بي بي سي نيوز الحجز في 15 مطعماً راقياً في مختلف أنحاء القاهرة، وهي التي تعرضت عبر الإنترنت إلى أكثر الاتهامات بممارسة التمييز ضد المحجبات».

وأضاف التقرير:”معظم الأماكن طلبت الاطلاع على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لكافة الضيوف، وذكر 11 من الأماكن التي ردت علينا، بأن أغطية الرأس غير مسموح بها”.

وقال التقرير:”أرسلنا رجلاً وزوجته المحجبة متنكرين، إلى بعض هذه الأماكن التي أخبرتنا بأنها لا تسمح بدخول النساء المحجبات”.

وحسب التقرير ففي لوبرجين وهو مطعم وبار في حي الزمالك الراقي، أبلغ الموظف على الباب فريق القناة على الفور أن الحجاب ممنوع نظراً لوجود بار في المكان. وعندما تحدثنا مع المدير، كان هو الآخر مصراً على أن “الحجاب ممنوع”.

وفي كازان، وهو مطعم وبار في نفس المنطقة، أُخبر فريق القناة مرةً أخرى من قبل موظفي الاستقبال بأن “المشكلة هي في الحجاب”. وعندما سألنا عن السبب، أجابوا ببساطة: “هذه قواعد المكان”.

وفي المكان الأخير، أنديامو بيتزا غاردن أند بار في مصر الجديدة، رُفض طلب فريق القناة للدخول في البداية، ولكن بعد الاعتراض، أُخبرنا أن بإمكاننا الدخول ولكن علينا أن نجلس في زاوية، وبرر المدير ذلك بقوله: ” هذه تعليمات وزارة السياحة، وإذا وجدوا امرأة محجبة بجوار البار فسيفرضون علينا غرامة”.

ورد عادل المصري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية: “لم يصدر في أي عهد من عهود السياحة قرار بمنع دخول المحجبات (إلى أماكن الترفيه). هذا غير مقبول. التمييز غير مقبول، هذه أماكن عامة”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023