شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوات المسلحة تنهي مناورات عسكرية مع 8 دول

أعلنت القوات المسلحة، انتهاء مناورة عسكرية غربي وشمالي البلاد شاركت فيها 8 دول 4 منها بصفة مراقب تحت اسم «هرقل 2».

وقال المتحدث باسم الجيش العقيد غريب عبد الحافظ، السبت، في بيان، إن «فعاليات التدريب المشترك هرقل -2 اختتمت بمشاركة قوات خاصة من مصر والسعودية والإمارات واليونان وقبرص «الرومية».

وأشار البيان، إلى «مشاركة كل من الأردن والولايات المتحدة الأميركية والكونغو الديمقراطية والبحرين بصفة مراقب إضافة لخبراء اللجنة الدولية للصليب الأحمر».

وأوضح أن المناورة «استمرت عدة أيام بميادين التدريب القتالي بقاعدة محمد نجيب العسكرية ومناطق التدريبات بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية».

وذكر البيان، أن المناورة «تضمنت تدريبا على تنفيذ مداهمة بؤرة إرهابية داخل قرية حدودية وتطهيرها واستعادة السيطرة عليها «..» وتحرير رهائن محتجزين بعد اكتشاف العبوات الناسفة المرتجلة والتعامل معها».

وشملت المناورة «التدريب على أعمال الاستطلاع وتنظيم الكمائن وتوجيه الطائرات من على الأرض والطائرات الموجهة بدون طيار»، وفق البيان.

وانطلقت النسخة الثانية من مناورة «هرقل» في 21 أغسطس الجاري، وفق بيان سابق للجيش.

وأقيمت آخر نسخة من المناورة في سبتمبر 2021، بمشاركة قوات خاصة من الإمارات والسعودية ومصر واليونان، في منطقة بيراموس اليونانية.

وارتفعت وتيرة المناورات العسكرية في منطقة الشرق الأوسط منذ بداية 2022، في ظل تزايد التهديدات والتوترات التي تشهدها المنطقة والعالم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020