شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القرضاوى يدعو البابا تواضروس إلى لم شمل المسيحيين مع المسلميين

القرضاوى يدعو البابا تواضروس إلى لم شمل المسيحيين مع المسلميين
دعا الدكتور يوسف القرضاوى-عضو هيئة كبار العلماء، ورئيس الاتحاد العالمى للعلماء المسلمين- المصريين البابا تواضروس الثانى- بابا...

دعا الدكتور يوسف القرضاوى-عضو هيئة كبار العلماء، ورئيس الاتحاد العالمى للعلماء المسلمين- المصريين البابا تواضروس الثانى- بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية- إلى أن يدعو المسيحيين ليصطفوا مع إخوانهم المسلمين لمواجهة الظروف التى تمر بها مصر

وطالب القرضاوى الجميع مسلمين ومسيحيين بكافة اتجاهاتهم السياسية والحزبية للوقوف صفا واحدا لبناء مصر وعودة الاستقرار لتستعيد مكانتها المرموقة والمستحقة فى الأمة العربية والإسلامية .

وأكد  فى خطبة الجمعة بالجامع الأزهر اليوم على ضرورة تمسك المصريين جميعا بمبادىء الوحدة الإسلامية التى تدعو إلى نبذ الخلاف فى الرأى والتوحد والعمل لحمة واحدة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد من إنهيار للعملة وإرتفاع معدلات الديون.

ولفت إلى ضرورة أن يسترجع الشعب المصرى روح ثورة 25 يناير المجيدة وأن يقفوا مرة أخرى متوحدين مسلمين ومسيحيين وصغار وكبار حتى يعود لمصر كامل استقرارها .

وقال المصريين جميعا مؤمنين وليس بينهم ملحدين وإن كان بينهم بعض العاصيين.

كما شدد القرضاوى على أن المسيحيين والليبراليين والعلمانيين هم مؤمنون بالله ورسوله ومصريين محبين وطنهم ، وعلى الجميع أن يعود إلى الحوار والتفاهم بالحسنى والبعد عن الجدال حتى يعود لمصر الأمن والاستقرار.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023