شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النظام السوري: خروج مطار حلب من الخدمة جراء ضربة إسرائيلية

أعلنت وزارة خارجية النظام السوري، أن مطار حلب الدولي خرج عن الخدمة نتيجة ضربة صاروخية من الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر الخميس.

جاء ذلك في رسالة بعثتها خارجية النظام إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بحسب ما ذكرت وكالة أنباء النظام سانا.

وقالت الرسالة إن “إسرائيل  قامت أمس الأربعاء، بشن عدوان جوي على مطار حلب التجاري الدولي بضربة صاروخية أدت إلى إصابة المهبط بأضرار جسيمة تسببت بخروجه عن الخدمة وأدت إلى تدمير محطة المساعدات الملاحية وتجهيزاتها بالكامل وخروجها عن الخدمة”.

وأضافت أن “سوريا تحتفظ بكامل حقوقها في مساءلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي وتحميلها كل المسؤولية القانونية والأخلاقية والسياسية والمالية عن استهداف مطاري دمشق وحلب الدوليين بشكل متعمد وعن تعريض المرافق المدنية للتهديد والتخريب وحياة المدنيين للخطر”.

ولفتت خارجية النظام في رسالتها إلى “أن سوريا تجدد مطالبتها مجلس الأمن والمعنيين في الأمانة العامة للأمم المتحدة بممارسة الحد الأدنى من الولايات المعقودة لهم بموجب الميثاق في مجال صون السلم والأمن الدوليين وإدانة هذه الاعتداءات الإسرائيلية وتوصيفها على حقيقتها القانونية والواقعية باعتبارها خرقاً متعمداً ومتكرراً لسيادة سوريا”.

ومنذ سنوات، تتعرض مواقع قوات النظام والمجموعات الإرهابية التابعة لإيران في سوريا إلى قصف إسرائيلي متكرر، فيما يكرر النظام بعد كل قصف التأكيد على احتفاظه بحق الرد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020