شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد ضبطهم بليبيا.. أطفال مصريون يروون معاناتهم في طريق السفر إلى أوروبا (فيديو)

أعلنت مديرية الأمن بمدينة طبرق الليبية، ضبط 287 مهاجرا مصريا غير شرعي، بينهم عدد من الأطفال الذين قضى بعضهم نحو 6 أشهر داخل أحد المخازن استعدادا للسفر إلى أوروبا عبر البحر.

وظهر الأطفال المصريون في مقطع فيديو يتحدثون فيه عن الانتهاكات التي تعرضوا لها خلال الفترة الأخيرة، بعد أن أرسلتهم أسرهم إلى ليبيا ودفعوا مبالغ مالية كبيرة من أجل إيصالهم إلى إيطاليا.

ووصف الطفل زياد عدوى -12 عاما- من محافظة أسيوط طريقه لـ ليبيا قائلا: «طلعنا من البيت ركبنا عربيات، وبعد كده مشينا على رجلينا مسافة كبيرة وصلت لـ 50 كيلو في الصحرا، ومكنوش بيدونا أكل اللي كان عاوز ياكل بيدفع من فلوسه».

وأضاف طفل آخر يدعى مؤمن ويبلغ من العمر 14 عاما: «مكانوش بياكلونا وبيضربونا، وقعدنا في المخزن في ليبيا حوالى 6 شهور، كنا أكثر من 300 في المخزن حوالي 310 وأهلي هما اللي دافعين الفلوس علشان أسافر».

وتابع أحد الأطفال المصريين: «خدوا منا كل حاجة في المخزن التليفونات والفلوس والورق وكل حاجة، ضرب وإهانة وشتيمة بناكل أكل خفيف قافلين علينا الماية، بناكل نص رغيف في الصبح ونص بليل».

وتنوعت حالات الأطفال الآخرين الذين كان أكبرهم يبلغ من العمر 16 عاما، فيما تفاوتت المبالغ التي دفعتها أسرهم من أجل السفر إلى إيطاليا بين 20 إلى 120 ألف جنيه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020