شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سان جيرمان يفوز على يوفنتوس

تغلب باريس سان جيرمان الفرنسي على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدفين لواحد، الثلاثاء، على ملعب “حديقة الأمراء” في قمة مباريات المجموعة الثامنة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم “شامبيونزليغ”.

تقدم الفريق الباريسي مبكرا بهدف أول جميل جاء بعد 5 دقائق من بداية المباراة أحرزه كيليان مبابي الذي تابع بلمسة تمريرة البرازيلي نيمار دا سيلفا واضعا الكرة في الشباك بعيدا عن متناول الحارس ماتيا بيرين.

وحاول يوفنتوس تدارك الموقف برأسية خطيرة من البولندي أركاديوز ميليك تصدى لها الحارس جانلويجي دوناروما ببراعة، قبل أن يُضيف مبابي الهدف الثاني عند الدقيقة 22 بعد تعاون مثمر مع المغربي أشرف حكيمي.

مع بداية الشوط الثاني ظهر يوفنتوس بصورة مغايرة وتمكن من تقليص الفارق بهدف وقع عليه الأمريكي البديل ويستون ماكيني برأسية بعد خروج خاطئ من دوناروما لإبعاد عرضية الصربي فيليب كوستيتش في الدقيقة 53.

وعرفت المباراة في دقائقها المتبقية تبادلا متكررا للفرص بين الفريقين وسط تألق كبير لحراس المرميين، الإيطاليين دوناروما وبيرين، ما ساهم في بقاء النتيجة على حالها حتى النهاية بفوز هو الأول تاريخيا لباريس سان جيرمان على يوفنتوس بعد ست هزائم وتعادلين.

وضمن المجموعة نفسها، فاز بنفيكا البرتغالي على مكابي حيفا بهدفين نظيفين تناوب على تسجيلهما كل من رافا سيلفا واليخاندرو غريمالدو، في الدقيقتين 49 و54.

وبهذا تصدر بنفيكا الترتيب بـ 3 نقاط متقدما بفارق الأهداف على باريس سان جيرمان الثاني، في حين احتل يوفنتوس وماكابي المركزين الثالث والرابع دون نقاط.

وفي باقي النتائج، استهل البطل ريال مدريد الإسباني مشوار الدفاع عن لقبه بثلاثية في شباك مضيفه سيلتيك الأسكتلندي، وحقق شاختار دونيتسك الأوكراني نتيجة كبيرة في معقل لايبزيغ الألماني بعدما غلبه بأربعة أهداف لواحد.

وعاد مانشستر سيتي الإنجليزي من أرض إشبيلية الإسباني منتصرا بأربعة أهداف دون رد، وتعادل ميلان الإيطالي مع ريد بول سالزبورغ النمساوي بهدفٍ لمثله على أرض الأخير، كما فاز بوروسيا دورتموند الألماني على كوبنهاغن الدنماركي بثلاثية أيضا



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020