شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تطالب Netflix الالتزام بأعراف وقيم الدولة

طالب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من منصات المحتوى الإلكتروني مثل Netflix وديزني، الالتزام بالأعراف والقيم المجتمعية للدولة، والقيام بالإجراءات اللازمة حال بث مواد تتعارض مع قيم المجتمع، فإن أعداد المشتركين في مصر شهدت زيادات كبيرة وغير مسبوقة.

وأمس الثلاثاء توعد مجلس التعاون الخليجي، الثلاثاء، منصة نتفليكس العالمية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، في حال عدم إزالتها المحتوى المخالف لـالقيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية.

وقال بيان مشترك لكل من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ولجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني في دول مجلس التعاون إن قيام منصة نتفليكس ببث بعض المواد المرئية والمحتوى المخالف لضوابط المحتوى الإعلامي في دول مجلس التعاون، والذي يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية.

وتضم لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني في دول مجلس التعاون الست كلا من السعودية وقطر والإمارات والكويت وسلطنة عمان والبحرين، وأفاد البيان المشترك بأنه تم التواصل مع المنصة لإزالة هذا المحتوى بما فيه المحتوى الموجه للأطفال.

وأكد أن الجهات المعنية ستتابع مدى التزام نتفليكس بالتوجيهات، وفي حال استمرار بث المحتوى المخالف سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، إلى ذلك، لم يوضح البيان طبيعة المحتوى الذي وصفه بأنه يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020