شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: الدول النامية تحتاج 800 مليار دولار لمعالجة تغير المناخ

أكد عبد الفتاح السيسي أن مصر من أوائل الدول التي وضعت خطة استراتيجية للتنمية المستدامة 2030 مع مراعاة البعد البيئي، وأن العاصمة الإدارية هي جزء من برنامج مصري ضخم يضم أكثر من 20 مدينة تقلل الانبعاثات.

وأضاف السيسي أن مصر تعد من أكثر الدول التي يؤثر عليها الأثار السلبية للانبعاثات بالرغم من أنها لا تساهم في الانبعاثات، وأن الدول النامية تحتاج 800 مليار دولار سنويا لتخفيف حدة تغير المناخ.

وأشار خلال كلمته بفعاليات منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي بالعاصمة الجديدة، إلى أن البلدان النامية تحتاج للدعم رغم أننا نتحدث عن 20 دولة فقط هي المسئولة عن حوالي 80% من آأثار تغير المناخ، فإنه من الموضوعية أن تكون المساهمة أكبر من جانب هذه الدول في دعم الدول النامية.

وقال وزير الخارجية سامح شكري إن مصر تولي أهمية كبرى لمواجهة ظاهرة تغير المناخ، ومصر ستتبنى عبر رئاستها لقمة المناخ مقاربة واضحة من أجل معالجة أوجه القصور في المنظومة العالمية لمواجهة تغير المناخ.

وقالت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط أنها قامت بإطلاق المنصة الإلكترونية «نوفي» لتوفير أدوات التمويل المبكر وتوفير دعم فني وتكنولوجي للقطاع الخاص.

وأضافت أمينة محمد نائب الأمين العام للأمم المتحدة، أن العالم يواجه حاليا مخاطر تغير المناخ ويحتاج إلى إجراءات خاصة في هذا الصدد، موضحة أن مصر اتخذت مبادرات هامة للتحول الأخضر وتوطين «الاستثمارات الخضراء».

وأوضحت أوديل رينو  رئيسة البنك الأوروبي أن أوروبا لقد ساعدت اقتصاد مصر كثيرا وقدمنا لها 10 ملايين دولار كاستثمار لتوفير فرص لمواطنيها، وإن العالم يواجه الحروب والتأثيرات المدمرة للاحتباس الحرارى حيث أصبحت جلية وبينة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020