شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضياء رشوان: تأخر الحوار الوطني سببه إصابتي بوعكة صحية

قال المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان إن سبب تأخير جلسات الحوار الوطني هو إصابته بوعكة صحية لمدة شهر، ورفض زملائه انعقاد الاجتماع بدونه.

وقال ضياء رشوان،  إنه يوجد 15 لجنة تمس كل فئات المواطنين من النخب السياسية والأحزاب، كما يوجد أيضا 7 لجان اقتصادية و5 لجان اجتماعية، وسيتم العمل على مناقشات حول التضخم وارتفاع الأسعار.

وأشار المنسق العام للحوار الوطني إلى أن الحوار يستهدف بناء الجمهورية الجديدة، لافتا إلى أن مجلس الأمناء اجتمع قبل يومين، وهناك اجتماع السبت القادم وتسارع بانعقاد اللجان، كاشفا عن اجتماعات مجلس الأمناء بأنها غير معلنة ولكنها مسجلة.

وأوضح ضياء رشوان أنه لن يكون هناك تصويت بحكم لائحة الحوار الوطني، كما أنه سيتم رفع كل الآراء الجادة بناءً على توصيات من مجلس الأمناء، موضحا أن الحوار الوطني في الأصل هو حوار سياسي ويحكم أليات العمل الوطني، والشق السياسي هو من سيتخذ القرارات.

وتابع ضياء رشوان أن الأصل في الحوار الوطني هو العلانية ولا يوجد شيء سري، مؤكدا أن ما جرى حتى اليوم 5 اجتماعات لمجلس الأمناء على مدار شهرين، وآخر اجتماع كان منذ يومين، والبعض كان يعتقد أن هناك تباطؤا في إدارة الحوار الوطني وهذا خطأ.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020