شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة: هناك دول لا تمتلك مقومات مصر السياحية وتحقق أضعاف الإيرادات

Tourists gather at the Giza pyramids necropolis on the southwestern outskirts of the Egyptian capital Cairo on December 29, 2018, with the pyramids of Khafre (or Chephren, R) and Khufu (or Cheops, L) seen in the background. (Photo by MOHAMED EL-SHAHED / AFP) (Photo credit should read MOHAMED EL-SHAHED/AFP/Getty Images)

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «صدى البلد»، إنه «لا توجد دولة في المنطقة تمتلك ما تمتلكه مصر من مقومات سياحية، وفي المقابل نجد دولا تمتلك مقومات أقل مننا بكثير تحقق أضعاف السائحين الواردين إلينا».

ولفت متحدث الوزراء، إلى أن «من أهم الأفكار المطروحة أمس وبدأ تطبيقها بالفعل، تسيير رحلات طيران خارجية منخفض التكاليف، يستطيع السائح الموجود في الدول الأخرى، الدخول إلى تطبيق إلكتروني وشراء رحلة الطيران المناسبة له، وعن طريق نفس التطبيق اختيار الفندق الذي يجلس فيه، دون الحاجة للوصول إلى منظمي الرحلات».

وأكد أن هذا المقترح يؤدي إلى زيادة ومضاعفة عدد الرحلات، مضيفا: «لو تمكن المواطن الموجود في أوروبا أو أي مكان في العالم عن طريق مجهوده الذاتي، يشتري رحلة طيران منخفضة التكلفة وغرفة الإقامة من أي فندق يختاره بداية من 3 نجوم فأعلى، ويأتي إلى مصر ويكون هو المنظم لرحلته، في تلك الحالة نستطيع أن نستقطب ونضاعف حركة السياحة الوافدة».

وذكر أن الأمر «ليس صعب تنفيذه إطلاقا على مصر»، لافتا إلى أن «الدولة من خلال وزارة الطيران المدني والجهات المعنية ستبدأ استئجار طائرات، واستغلالها لتسيير رحلات منخفضة التكلفة تناسب السائحين الراغبين في إجراء رحلة بعيدا عن الشركات السياحية».

واستطرد: «لن نشتري طائرات لأنه مكلف، سيتم تأجير طائرات واستغلالها لتسيير رحلات منخفضة التكلفة تناسب السائحين الراغبين في إجراء رحلة بعيدا عن الشركات السياحية، برحلات لها موعد قيام محدد من خلال التطبيقات المختلفة».

وأوضح أن دول البحر المتوسط تسير مثل هذا النوع من الطيران منخفض التكلفة، مشددًا على أهمية ثقافة التعامل مع السائح، والتي أكد أنها مهمة ووظيفة كل مواطن مصري يلتقي السائح في الشارع، وخلال فترة تواجده في الدولة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020