شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البيئة: مصر شاركت في خطة تعافي طبقة الأوزون

البيئة: مصر شاركت في خطة تعافي طبقة الأوزون
قالت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن مصر ساهمت في تعافي طبقة الاوزون وتقليل حجم ثقب الأوزون خلال الأعوام الماضية.

قالت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن مصر ساهمت في تعافي طبقة الأوزون وتقليل حجم ثقب الأوزون خلال الأعوام الماضية مما سيؤدي لتعافي الطبقة.

وأشارت فؤاد إلى اهتمام مصر واتخاذها العديد من الخطوات من أجل الحفاظ على طبقة الأوزون، والتي تعد قصة نجاح كبيرة على مدى سنوات طويلة مضت، حيث شاركت مصر دول العالم في وضع طبقة الأوزون على الطريق المؤدي للتعافي بحلول منتصف هذا القرن.

جاء ذلك خلال كلمة وزيرة البيئة بالاحتفالية التي أقامتها وحدة الأوزون التابعة لوزارة البيئة بمناسبة اليوم العالمى لحماية طبقة الأوزون 2022، الذى يقام هذا العام تحت شعار تعاون عالمي لحماية الحياة على الأرض.

من جانبه قال رئيس جهاز شؤون البيئة علي أبو سنة، إن وزارة البيئة تحرص على مراعاة الصالح العام وتحقيق التوازن بين التنمية والبيئة من أجل الحفاظ على صحة الإنسان والحفاظ على البيئة للأجيال القادمة.

ولفت إلي أن مصر تواكب التوجه العالمي والسياسي الهادف إلى تقليل استخدام بعض المواد ذات معامل الإحترار العالمي في ظل تعاظم استخدام أجهزة ومعدات التبريد التي قد تعمل بمصادر طاقة تقليدية، وقد تعتمد على استخدام وسائط تبريد غير صديقة للأوزون أو قد ينبعث منها غازات ذات معامل احتباس حراري عالي تساعد على تفاقم ظاهرة التغيرات المناخية، وتخلف تأثيرات سلبية على كافة أوجة الحياة على سطح الأرض.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020