شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حقوقي لـ«رصد»: العفو عن بعض المعتقلين هدفه «غسيل سمعة النظام»

علق الحقوقي أحمد مفرح  المدير التنفيذي لـمنظمة (committee for justice) في جنيف في تصريحات لشبكة «رصد» على قضية عمل لجنة العفو على إخلاء سبيل عدد من المعتقلين قائلا: “لجنة العفو هي لجنة لغسيل سمعة النظام ليس أكثر يحاول من خلالها النظام غسيل جرائمة هم ليس لهم أي دور هم فقط ممثلين في مسرحية إخلاءات السبيل التي يقوم بها النظام”.

وأضاف مفرح تعليقا على مرور عام على إطلاق الاستراتيجية المصرية لحقوق الإنسان أنه :”أعتقد بأن أكثر المستفيدين منها هو النظام ذاتة و ليست حالة حقوق الانسان، فقد استطاع النظام من خلالها اطلاقها عمل بروباجندا إعلامية استخدمها في مصلحتة السياسية فقط”.

وأضاف مفرح :”أن هذا حدث دون أي تعديل أو تغيير يطرأ علي حالة حقوق الإنسان و الدليل علي ذلك أنه حالما وجد بأن الغرض منها انتهي عمل علي إخراج ما عند لجنة الحوار الوطني و لجنة العفو  وهو عمل البروباجندا في مواجهه الضغوط الخارجية” .

وحول بدء الحوار الوطني قال مفرح :”لا أعتقد أن الوضع الحقوقي سيتغير، فاستراتيجية النظام واحدة لا تتغير ، في مقابل ما يعطيه النظام المصري باليد اليمني من عمليات إخلاء سبيل وعفو رئاسي، ما زال يطلق باليسرى جميع أجهزتة الأمنية والقضائية لتنكل بالسجناء وتحتجز المزيد من المعارضين رهائن لأعوام، الأرقام هنا تعبر عن ذلك”.

وظهر اليوم أعلن طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، صدور قرارات بإخلاء سبيل عدد من المحبوسين احتياطيا صباح اليوم بلغ عددهم 45 معتقلا .

وأعلن المحامي طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، الجمعة الماضية، خروج ٣٣ من المحبوسين احتياطياً، خلال ساعات، بعد استيفاء إجراءات خروجهم من الجهات المختصة.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020