شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب أسيوط يشتكون من سداد رسوم تعليمية بـ«الدولار»

قدم العديد من طلاب طب جامعة أسيوط شكاوى من فرض رسوم بالدولار للاشتراك في منصة تعليمية أميركية تدعى (KAPLAN) وقدرها 200 دولار أميركي للفرد.

May be an image of one or more people and text

وقال الطالب خالد خاطر على حسابه على موقع فيسبوك:”كلية الطب جامعة أسيوط أخدت قرار ان الامتحانات والتدريب يكون بإستخدام بنك اسئلة Kaplan و ده طبعا شيئ لطيف بس في المقابل الطلبة هي الي هتدفع تمنه 200 دولار”.

وأضاف:”الظاهر أن القرار هدفه المنظرة والسمعة مش أكثر زي الجامعات الخاصة الي بتقولك ان المنهج معتمد من جامعات برا و الجامعات دي تاخد مبالغ كبيرة و بعدين الجامعات تحط التكاليف دي علي الطلبة ولا الشهادة هتتغير ولا الاعتماد ده هيفيد بحاجة ما كله بيدرس تعليم طبي وبيطبقه علي المناهج والتدريس بس عقدة “الخبير الأجنبي” لازقة فينا واخر واحد مستفيد منها هو الطالب للأسف”.

وطالب إدارة كلية طب جامعة أسيوط أن تعيد النظر في القرار مجددا قائلا:”المفروض أننا بنسهل العملية التعليمية خصوصا مع مشاكل البلد الاقتصادية مش بنزود علي الطلبة أعباء أكثر”.


وردت الجامعة في بيان على صفحتها قائلة: “نظراً لأهمية المنصة المذكورة أعلاه وما تقدمه من خدمات متميزة لطلاب كليات الطب تم ابرام التعاقد بين ادارة الجامعه مع المؤسسة العام الماضى 2021/2022 وذلك باتاحة اشتراك 1050 طالب من الكلية للاستفادة من خدمات المنصة وقامت ادارة الجامعه بسداد المبلغ بالكامل دون اى تكلفه للطلاب”.

وأضاف:”وهذا العام قررت إدارة الكلية أن تقتصر مساهمة الطالب بأقل من نصف الإشتراك المطلوب على ان تتحمل ادارة الجامعه تسديد باقى الاشتراكات المطلوبه وذلك بعد أن تتم موافقة مجلس الكليه ومجلس الجامعه فى نهاية شهر سبتمبر .
مع إعفاء الطلاب غير القادرين من سداد الجزء الخاص بهم من رسوم المنصة وذلك عملاً بنفس القواعد السارية على الرسوم الدراسية العادية”.
وقالت الجامعة:”سيكون تحصيل الرسوم بالعمله المصريه بالنسبه للطلاب المصريين وبالدولار الاميركي بالنسبه للطلاب الوافدين، وتم إجراء استبيان بين طلاب الفرقة الأولى بالكلية لقياس نسبة رضاهم ومدى استفادتهم من خدمات المنصة ، وكانت نتيجة الاستطلاع رضاء 60% من الطلبة على الاشتراك فى المنصة وإشادتهم بما يقدمه من خدمات تعليمية هامة”.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020