شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر والإمارات تبحثان تعزيز التعاون وتبادل الخبرات العسكرية

بحثت مصر والإمارات دعم وتعزيز علاقات التعاون العسكري وتبادل الخبرات العسكرية بين القوات المسلحة في البلدين ومجابهة التحديات المشتركة.

جاء ذلك خلال لقاء، الاثنين، جمع وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع محمد بن أحمد البواردي، مع وزير الدفاع المصري محمد زكي، على هامش زيارة رسمية بدأها الأخير إلى أبو ظبي وتستمر أيام عدة.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”، فإن زيارة وزير الدفاع المصري تأتي لمناقشة المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وسبل دعم وتعزيز علاقات التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة للبلدين.

وذكرت الوكالة، أن اللقاء استعرض علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها، وما تشهده من تطور على مختلف الصعد، خاصة ما يتعلق منها بالتنسيق العسكري والتعاون الدفاعي.

كما تناول اللقاء عددا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بما يسهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة.

ونقلت “وام” عن وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع، قوله، خلال الاجتماع، إن “العلاقات الإماراتية المصرية تتطور باستمرار في مختلف المجالات، حتى وصلت إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية”.

وأضاف البواردي، أن “علاقات البلدين تسهم في تعزيز أسس الأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

وخلال السنوات القليلة الماضية، شارك الجيشان الإماراتي والمصري في مناورات عسكرية مشتركة عقدت على المستوى الإقليمي والدولي.

أحدثها كان في أغسطس الماضي، إذ أجرى الجيش المصري مناورات عسكرية غربي وشمالي البلاد، شاركت فيها 8 دول من بينها الإمارات، واستمرت نحو أسبوع، تحت اسم “هرقل 2”.

وشملت المناورات “التدريب على أعمال الاستطلاع وتنظيم الكمائن وتوجيه الطائرات من على الأرض والطائرات الموجهة بدون طيار” وفق بيان للجيش المصري.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020