شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انعقاد مجلس النواب بعد إجازة 87 يوما

انعقد مجلس النواب برئاسة حنفي الجبالي يفتتح دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني بعد إجازة برلمانية امتدت لـ87 يومًا.
وقال حنفي جبالي رئيس مجلس النواب إن ما تحققه الدولة من إنجازات ضخمة وغير مسبوقة، تبقى مجرد بداية في فكر ورؤية القيادة السياسية الوطنية، وطموحات الشعب على طريق بناء المستقبل.

وبدأت الجلسة العامة بمجلس النواب بتلاوة قرار  السيسي  رقم (440) لسنة 2022 بدعوة المجلس للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الثاني، وكذلك قرار السيسي رقم (316) لسنة 2022 بفض دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي الثاني.

وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت منذ عدة أيام قرار عبد الفتاح السيسي، رقم 440 لسنة 2022 بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الثاني والذي يوافق الأول من أكتوبر 2022.

وكان مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي قد أعلن في 5 يوليو الماضي، انتهاء دور الانعقاد الثاني العادى من الفصل التشريعى الثانى لمجلس النواب.

وجاءت دعوة عبد الفتاح السيسي لمجلس النواب بالانعقاد مطلع شهر أكتوبر وفق نص المادة 115 من الدستور المصري والمادة 274 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب والتي تنص: “يدعو السيسي مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.

ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة 9 أشهر على الأقل، ويفض السيسي دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020