شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرلمان يوافق على مد حالة الطوارئ في شبه جزيرة سيناء

وافق مجلس النواب، بأغلبية أعضائه، على قرار السيسي بمد العمل بقانون الطوارئ في بعض مناطق شبه جزيرة سيناء لمدة ستة أشهر أخرى؛ تبدأ من يوم الإثنين 3 أكتوبر الجاري.

وقال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب – بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية – «إن الجميع يلمس الدور المحوري والحيوي للقوات المسلحة الباسلة في حفظ الأمن وحماية مقدرات الوطن في جميع ربوع مصر، والجميع يدرك أيضا ما تواجهه القوات المسلحة في سبيل ذلك من مخاطر، وما تقدمه من دماء وتضحيات من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن».

وأضاف أن «مجلس النواب يؤكد دعمه الكامل لكل الخطوات الحثيثة التي تتبعها القوات المسلحة، كما يؤيد المجلس ما تنتهجه من تعاون وتدريب مشترك مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة، وذلك كله بهدف رفع كفاءة وقدرات أبطال القوات المسلحة، وثقل خبراتهم ومهاراتهم القتالية لدفع أي اعتداء يمس تراب ومقدرات الوطن».

وأشار إلى أن القرار يهدف إلى «استمرار فرض بعض التدابير الضرورية واللازمة لدرء أي مخاطر إرهابية في بعض مناطق شبه جزيرة سيناء

وبموجب هذا القرار تتولى القوات المسلحة معاونة هيئة الشرطة في اتخاذ اللازم لتنفيذ هذه التدابير لمواجهة أخطار «الإرهاب» وتمويله وحفظ أرواح المواطنين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020