شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اختراق يستهدف أكبر منصة للعملات الرقمية بالعالم

تعرضت منصة باينانس لتداول العملات الرقمية دوليا، وهي أكبر بورصة تشفير في العالم، لاختراق نتجت عنه خسارة ما قيمته 570 مليون دولار، وحسب موقع فوربس المالي فإن الرموز المميزة BNB المسروقة، تم استرداد نحو 100 مليون دولار منها.

وفي وقت لاحق أوضحت باينانس أن ما مجموعه مليوني عملة BNB المشفرة  بقيمة نحو 570 مليون دولار تم سحبها من قبل المتسللين.

وتدعم BNB Chain عملة BNB المشفرة، والمعروفة سابقًا باسم Binance Coin، وهي خامس أكبر عملة رمزية في العالم بقيمة سوقية تبلغ نحو 45.6 مليار دولار، وفقًا لبيانات موقع Coinmarketcap.

كما سجلت عملة BNB الجمعة انخفاضًا نسبته 4.5% على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية، لتبلغ 282.53 دولار.

أفادت شركة تحليل العملات المشفرة Chainalysis في أغسطس الماضي، أن ما قيمته ملياري دولار من العملات المشفرة قد سُرق في 13 عملية اختراق مختلفة لسلاسل Blockchain، معظمها هذا العام.

تمت سرقة 615 مليون دولار من Ronin Bridge في مارس الماضي، في واحدة من كبرى سرقات العملات المشفرة المسجلة، وربطت الولايات المتحدة قراصنة كوريين شماليين بالسرقة.

تراجعت القيمة السوقية لسوق العملات المشفرة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، بنسبة 2.19% إلى ما دون تريليون دولار مجددًا (943 مليار دولار).

وقد هبطت العملات المشفرة من مستوياتها المرتفعة القياسية خلال انتشار كوفيد-19، وسط قلق يسيطر على المستثمرين جراء مخاوف الركود، ورفع معدلات الفائدة المستمر للسيطرة على التضخم.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020