شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انفجار الجسر الوحيد الذي يربط شبه جزيرة القرم بروسيا

أعلنت السلطات الروسية، السبت، اشتعال النيران في قطار محمل بالوقود إثر انفجار شاحنة فوق جسر يربط روسيا بشبه جزيرة القرم، حيث أدى الانفجار الذي وقع على الجسر إلى اندلاع النيران في ناقلات نفط على قسم السكة الحديدية من الطريق.

جاء ذلك بحسب ما نقلت قناة روسيا اليوم عن اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، اليوم السبت حيث قالت اللجنة، في بيان لها: “صباح اليوم وقع تفجير بشاحنة في الجزء الخاص بمرور السيارات فوق جسر، مما تسبب في اشتعال سبعة صهاريج وقود في قطار متجه نحو شبه جزيرة القرم”.

وأضاف البيان أن “انهيارا جزئيا حدث في قسمين من طريق السيارات، دون أن يتضرر قوس الملاحة البحرية في هذا الموقع من الجسر”.

وقد أعلن الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الرئيس فلاديمير بوتين أصدر تعليمات بتشكيل لجنة حكومية إثر وقوع الحادث على جسر القرم صباح اليوم السبت.

وقال بيسكوف في تصريحات للصحفيين: “فيما يتعلق بحادث جسر القرم، تلقى فلاديمير بوتين تقارير من رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين، ونائب رئيس الوزراء مارات حسنولين، ووزير الطوارئ ألكسندر كورينكوف، ووزير النقل فيتالي سافيليف”، إضافة إلى تقارير قادة عسكريين وأمنيين.

وتابع بيسكوف: “أصدر الرئيس تعليمات لرئيس الوزراء بتشكيل لجنة حكومية لمعرفة أسباب ما حدث وإزالة آثاره في أسرع وقت ممكن”، موضحا أن اللجنة ستشمل أيضا رئيسي إقليمي كراسنودار والقرم، وممثلي الحرس الوطني وجهاز الأمن الفدرالي ووزارة الداخلية.

وذكر بيسكوف أنه بتوجيه من رئيس الدولة، غادر الوزيران سافيلييف وكورينكوف إلى موقع الحادث.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020