شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفاة الطالبة «بسملة» بالمنصورة بعد أن ضربها مدرس على رأسها

توفيت الطالبة «بسملة محمد»، اليوم الاثنين، بمسشفى الطوارئ الجامعي بالمنصورة، متأثرة بإصابتها بنزيف في المخ نتيجة ضرب مدرس لها بعصا على رأسها لخطأها في اختبار إملاء.

وقال بيان صادر عن وزارة التعليم، إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تقدم بالعزاء والمواساة إلى أسرة التلميذة “بسملة محمد» بالمدرسة الابتدائية بطرانيس العرب التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية بمحافظة الدقهلية.

وأكد بيان التعليم، أن الوزارة تفرض إجراءات مشددة لضمان سلامة سير العملية التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية ولن تقبل أي تجاوز سواء من المعلم الذي يجب أن يكون بمثابة قدوة للطلاب، أو من جانب أي مسئول ينتمى إلى الوزارة، مشددًا على أن أي تجاوز يقابل بحزم وإجراءات صارمة.

ووجه الوزير بإطلاق اسم الطالبة على إحدى قاعات المدرسة، كما وجه أيضًا بسرعة صرف الدعم المقدم من صندوق التأمين على الطلاب إلى أسرة الطالبة.

وكانت وزارة التضامن قد أقرت بصرف 20 ألف جنيه إعانة عاجلة لأسرة التلميذة وصرف مساعدة شهرية من مؤسسة التكافل وتلبية كل احتياجات الأسرة، بعد أن اعتدى عليها بالضرب أحد المدرسين بالمدرسة الذي تقرر إيقافه عن العمل وإحالته للتحقيق.

وعانت الطالبة عقب إصابتها من نزيف داخلي بالمخ مع اضطرابات في درجة الوعي، وحجزت في قسم جراحة المخ والأعصاب بحجرة العناية المركزة في مستشفى الطوارئ الجامعي.

وقررت مديرية تعليم الدقهلية إيقاف المدرس 3 أشهر، وإحالته إلى التحقيق الفوري، بالإضافة إلى استبعاد مدير المدرسة وإحالته إلى التحقيق وإلحاقه بديوان الإدارة التعليمية إلى حين الانتهاء من التحقيق، لتقاعسه في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وعدم إبلاغه الجهات المسؤولة.

وأعلنت النيابة العامة حبس المدرس 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وجار استكمال التحقيقات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020