شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صابر :أبو إسماعيل ليس عضو في هيئة الأمر بالمعروف

صابر :أبو إسماعيل ليس عضو في هيئة الأمر بالمعروف
نفى الشيخ جمال صابر رئيس حزب الأنصار ما تردد اليوم بشأن عضويته والشيخ حازم أبو إسماعيل في هيئة تسمى بهيئة الأمر بالمعروف...

نفى الشيخ جمال صابر رئيس حزب الأنصار ما تردد اليوم بشأن عضويته والشيخ حازم أبو إسماعيل في هيئة تسمى بهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر مؤكدا أنه لا توجد في مصر هيئة تحمل هذا الاسم أصلا .ولا نعرف أين توجد ولا من يديرها وعلى أي أسس تسير .

وقال صابر أن شعيرة الأمر بالمعروف هي من أعظم الشعائر الدينية التي أتى بها الإسلام وأنها سبب الخيرية لهذه الأمة {كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ} بل إن الأمة التي لا يوجد فيها هذه الشعيرة هي أمة ضائعة هالكة وتستجلب اللعن من الله عز وجل .

قال تعالى: ﴿لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ ، كَانُواْ لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ﴾ .

وأكد صابر أن هذه الشريعة لها ضوابط في التطبيق ومن أهم الضوابط أن يكون الأمر بالمعروف وأن يكون النهى عن المنكر بلا منكر وألا يترتب على تغيير المنكر منكر أشد منه والجدير بالذكر أن أي هيئة تحمل هذا المعنى لابد أن تكون عن طريق الدولة وليست عن طريق الأفراد فتطبيق الحدود مثلا لا يكون إلا عن طريق الحاكم أو من يخوله ذلك وليس معنى هذا أن الأفراد لا يقومون بهذه الشعيرة العظيمة إنما أعنى أن الجميع يجب أن يلتزم بالضوابط الشرعية



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023