شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شعبة الثروة الداجنة.. ارتفاع الأسعار مستمر بسبب أزمة الذرة والصويا

مزرعة دواجن

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية: إن هناك تراجعًا في المعروض من الذرة والصويا مما يوثر بشكل سلبي على الإنتاج.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الذرة والصويا شهدت في الآوانة الأخيرة ارتفاعات كبيرة بسبب تراجع المعروض.

وأوضح “السيد” أن الحديث عن انخفاض أسعار الدواجن لن يحدث في ظل ارتفاع المداخلات الإنتاجية، مطالبا بضرورة تحقيق انضباط في أسعار المداخلات حتى تنخفض الاسعار.

وكان محمود العناني، رئيس اتحاد منتجي الدواجن، قال: إن هناك مشكلات يواجهها قطاع الدواجن الفترة الأخيرة ومنها عجز المواد الخام اللازمة لصناعة الدواجن ومنها الأعلاف، مشيرا أن الاتحاد حصل على وعود من قبل رئيس مجلس الوزراء، والبنك المركزي بأن يتم الافراج عن شحنات الأعلاف العالقة في الموانئ تباعا خلال الفترة الحالية.

وأضاف “العناني”، أن نقص المواد الخام من الأعلاف يؤثر سلبًا على صناعة الدواجن في مصر، وهو ما يؤدي إلى صعوبة تحقيق الاكتفاء الذاتي، مشيرا إلى أن الوضع في منظومة الدواجن أصبح سيئًا، خاصة مع خروج بعض المربين وامتناع بعضهم عن إدخال دورات جديدة من الدواجن، وهو ما يشير إلى أن الصناعة في خطر.

وأشار إلى أن ما يتم تداوله بشأن القضاء على أجداد الدواجن غير صحيح، ولكن كما ذكرت بعض المربين امتنعوا عن إدخال دورات جديدة من الأمهات، موضحًا أن ارتفاع أسعار الدواجن والبيض يعود إلى زيادة الطلب عن المعروض في الأسواق نظرًا لدخول المدارس الأسبوع الماضي، لذا نتوقع استمرارية في الارتفاع.

ودعا رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إلى إيجاد حلول سريعة لإنقاذ منظومة الدواجن من الخطر الناشئ، وقال محذرًا: إذا لجئنا للاستيراد من الخارج سترتفع أسعار الدواجن والبيض في السوق المحلي بشكل مضاعف.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020