شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التعليم: إسناد مجموعات التقوية بالمدارس لشركات خاصة

Egyptian high school students wear protective face masks as they attend the first day of final exams, amid concerns over the coronavirus disease (COVID-19) outbreak, in Cairo, Egypt June 21, 2020. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم إن مجموعات التقوية التى تقدمها الوزارة غير فعالة، معلنا إسنادها إلى شركات خاصة لإدارتها، مع تعديل اسمها إلى مجموعات الدعم

وقال حجازي، خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب ، إن الوزارة ستقوم بتغيير إسم مجموعات التقوية التى يحصل عليها التلاميذ فى المدارس إلى مجموعات الدعم، على أن تقوم الوزارة بإسناد الإشراف عليها لشركات خاصة وفقا لشروط سيتم وضعها، مؤكدا أن فاتورة الدروس الخصوصية فى مصر تصل سنويا إلى 47 مليار جنيه، لا تعلم الحكومة أو الوزارة عنهم شيئا .

وأكد أن مجموعات الدعم ستتم وفقا لجودة تعليمية عالية جدا، كما ستقوم الشركات التى يسند إليها مجموعات الدعم ، بدفع أجر المعلم فى نفس اليوم عقب انتهاء حصته .

واضاف انه فيما يخص سناتر الدروس الخصوصية ستقوم الحكومة بترخيصها وإعطاء المعلم الذى يقوم بإعطاء الدروس بها رخصة وذلك حتى نطمئن على أن أبناءنا التلاميذ في بيئة آمنة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023