شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد| تحدي كتم الأنفاس بالمدارس المصرية يثير الذعر بمواقع التواصل

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو لطالبات وطلاب بالمرحلتين الإعدادية والثانوية يقومون بتقليد تحدي كتم الأنفاس المنتشر على تطبيق «تيك توك» .

وحسب صحف محلية تلقت وزارة التعليم تلقت الشكوى وقررت التحقيق بالواقعة ومخاطبة المدارس بمتابعة الطلاب وتكثيف الإشراف المدرسي وتوعيتهم بمخاطر التقليد لتلك التصرفات الشاذة والخاطئة.


وبحسب التحدي يقوم الطلاب بكتم أنفاسهم حتى يصل الطالب لمرحلة الإغماء، وقال عاصم عيسوي أستاذ الأمراض الصدرية، بكلية الطب جامعة الفيوم أن كتم الأنفاس يزيد من ثاني أكسيد الكربون في الجسم ويسبب اضطرابات عنيفة .

وأضاف عاصم عيسوي أنه بعد دقيقتين من كتم الأنفاس، فإن غاز ثاني أكسيد الكربون يتراكم في الجسم ويدخل المخ ويقوم بعمل تشنجات بعضلات الجسم الكامل، وأشار عاصم عيسوي إلى أن كتم الأنفاس من الممكن أن يؤدي إلى الغيبوبة والوفاة.

وناشدت داليا الحزاوي ، رئيسة ائتلاف أولياء أمور مصر السلطات التعليمية في تصريحات لصحف محلية التدخل لوقف تحدي الموت أو تحدي كتم الأنفاس المنتشر بين الشباب والأطفال حاليا بسبب تطبيق تيك توك.

حيث قالت مؤسس ائتلاف أولياء امور مصر : “أن المراهقين بالذات يسعون حاليا لعمل هذا التحدي لإثبات قوتهم و قدرتهم على اجتياز مثل هذه التحديات أمام زملائهم بدون التفكير في عواقب تلك الأفعال”.

وأضافت مؤسسة إئتلاف أولياء أمور مصر أن هذا الوضع يكشف عن وجود خلل في دور الآباء والأمهات في حياة ابنائهم وسط دوامة الحياة وانشغال الاب و الام بالعمل لتوفير متطلبات الحياة ، حيث يترك الأهالي ابنائهم أمام تطبيقات الهواتف الذكية بدون أي رقابة أو حتي توعية و إرشاد ، و ايضا لا يهتموا بشغل أوقات فراغ الابناء بما ينفعهم سواء ممارسة الرياضة أو تنمية المواهب المختلفة .

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020