شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ساويرس يعتزم الاستثمار في المغرب بقطاع شحن السيارات الكهربائية

نجيب ساويرس
أعلن رجل الأعمال نجيب ساويرس اعتزامه ضخ 100 مليون دولار في الأسواق المغربية، للاستثمار في قطاع شحن السيارات الكهربائية، إذ تركز شركته على الاستثمار في القارة الإفريقية.
وأضاف ساويرس، الرئيس التنفيذي لشركة “أوراسكوم للاستثمار: “سندخل السوق المغربية، خلال السنوات القريبة المقبلة، لو وجدنا مجالاً مفتوحاً ليس فيه منافسة كبيرة.. لكنَّنا لن ندخل في مشروع يتطلّب استثمارات تفوق 100 مليون دولار كمرحلة أولى”.
ووصف ساويرس الاستثمار في محطات شحن السيارات الكهربائية في أفريقيا بـالمستقبل، مشيراً إلى مفاوضات يعقدها مع عدّة حكومات أفريقية لنحوز السبق في هذا المجال، بحيث نكون جاهزين عندما تزداد نسبة استخدام المركبات الكهربائية.

وأكد ساويرس حسب بلومبيرج أن استثماره سيتركز على التكنولوجيا، ويأتي على رأسها شحن السيارات الكهربائية، مُحدّداً ذلك عبر قوله: “المغرب يستعد لبناء مصنع لبطاريات المركبات الكهربائية، فلو أضافت الجهة المعنية لهذه الفرصة الاستثمارية حق إنشاء محطات لشحن هذه السيارات؛ فنحن مهتمون جداً للدخول بهذا المشروع”.

وأشار ساويرس إلى أنَّ شركته تركز على أفريقيا برغم المصاعب التي تواجهها. وأضاف أنَّ “الاستثمار في الدول الأفريقية، برغم أنَّه مرتفع المخاطر، لكنَّه يحقق عوائد مرتفعة للغاية على المدى الطويل، خاصةً في ظلّ انخفاض المنافسة.. وأنا على قناعة بأنَّ أفريقيا تملك فرصاً واعدة جداً، لأنَّ الناس تخاف الذهاب للاستثمار هناك، وبالتالي؛ المنافسة أقل، وشعوب الدول الأفريقية بأمس الحاجة لهذه الاستثمارات”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023