شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب شركات الجيش.. «جميلة إسماعيل» تكشف التلاعب في كلمات ضيوف المؤتمر الاقتصادي

شاركت رئيسة حزب الدستور جميلة إسماعيل، بمداخلة مصورة، خلال فعاليات افتتاح المؤتمر الاقتصادي صباح اليوم، موضحة فيها أن الفترة المقبلة تتطلب مناخًا يحقق التنافسية بين مختلف الشركات.

ونشرت إسماعيل على فيسبوك نص مداخلتها، مشيرة إلى أن النص المنشور هو النص الكامل قبل أن يتعرض لما وصفته بالاختصار، وهو نص تتضمن عبارة “الشركات المملوكة للجيش”، التي لم ترد في الفيديو الذي أذيع خلال فعاليات افتتاح المؤتمر.

وأوضحت رئيسة حزب الدستور في منشورها أن مداخلتها تضمنت أن “الفترة القادمة بتتطلب مناخ يحقق التنافسية اللي بتحلم بيها الشركات المصرية بأنواعها، الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، مع الكيانات الاقتصادية العملاقة المملوكة للنظام (Regime owned enterprises) والمملوكة للجيش… هل ممكن نشوف خطة زمنية لخروج الكيانات دي حتي لو تدريجيًا من مشهد الاقتصاد المصري بما يتيح المساحة أمام الشركات المصرية للنمو من جديد؟”.

ونشرت قناة رئاسة الجمهورية على موقع يوتيوب فيديو للفعاليات، وبمراجعة الفيديو تبين أن مداخلة إسماعيل وردت بعد ساعتين و35 دقيقة و9 ثواني من إجمالي مدة الفيديو، مع حذف عبارة “المملوكة للجيش”.

ويشارك في فعاليات المؤتمر الاقتصادي، 21 جهة محلية ودولية، إضافة إلى نخبة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين والخبراء المتخصصين، بهدف التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري، فضلًا عن الإعلان عن عدد من الحوافز لقطاع الصناعة والمصدرين لتحقيق المستهدفات القومية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020