شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمير قطر: نواجه حملة تشويه غير مسبوقة بسبب كأس العالم

قال أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الثلاثاء، إن قطر، التي تستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، تتعرض إلى حملة لم يسبق أن تعرض لها بلد مضيف لكأس العالم.

وأضاف الأمير، في خطاب ألقاه خلال افتتاح عقد مجلس الشورى: “منذ أن نلنا شرف استضافة كأس العالم، تعرضت قطر إلى حملة غير مسبوقة لم يتعرض لها أي بلد مضيف. وقد تعاملنا مع الأمر بداية بحسن نية، بل واعتبرنا أن بعض النقد إيجابي ومفيد”.

وتابع: “ولكن ما لبث أن تبين لنا أن الحملة تتواصل وتتسع وتتضمن افتراءات وازدواجية معايير حتى بلغت من الضراوة مبلغاً جعل العديد يتساءلون للأسف عن الأسباب والدوافع الحقيقية من وراء هذه الحملة”.

وفي بداية أكتوبر الحالي، قادت وسائل الإعلام القطرية حملة ردود على انتقادات أوروبية للدوحة على خلفية سجلها في مجال حقوق الإنسان، قبل أسابيع من استضافتها بطولة كأس العالم لكرة القدم، وفق فرانس برس.

وانتقدت الصحف المحلية في افتتاحياتها ورسومها الكاريكاتورية ما اعتبرته “حملات تشويه” ضد قطر، بسبب معاملتها للعمال الأجانب وحقوق النساء والمثليين.

ونشرت صحيفة “الشرق” رسما كاريكاتوريا يُظهر كأس العالم بحجم كبير، فيما تتناثر حولها سهام بعضها ملتو أو مكسور وترمز إلى الانتقادات التي تواجهها الدولة.

وتؤكد الدوحة أنها أدخلت تحسينات كبيرة في السنوات الأخيرة، بما في ذلك فرض حد أدنى للأجور وتخفيف جوانب كثيرة من نظام الكفالة الذي أعطى أصحاب العمل سلطات على حقوق العمال في تغيير وظائفهم وحتى مغادرة البلاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023