شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اختفى من معرض الرياض للكتاب.. الخارجية تبلغ أسرة ناشر مصري باحتجازه منذ أسبوعين

تلقت أسرة الناشر، أحمد ضيوف مكالمة من مسؤول بوزارة الخارجية تفيد باعتقال، وخضوعه للتحقيق من قبل السلطات السعودية، وذلك بعد أكثر من أسبوعين من اختفائه خلال حضوره فعالية بمعرض الرياض.

وكشف ناشرون ونشطاء بأنّ الناشر المصري، أحمد ضيوف، اختفى منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري في العاصمة السعودية الرياض، حيث يشارك في فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب.

وقال إبراهيم أحمد عيسى، مدير دار “كتوبيا” للنشر والتوزيع، في منشور له على حسابه على موقع “فيسبوك”، يوم الإثنين، إنه أبلغ حينها اتحاد الناشرين المصريين والعرب بالمسألة، وكذلك وجهوا سؤالهم إلى إدارة المعرض، ولم يكن لديهم أي معلومة.

وأكد ناشرون مصريون حضروا المعرض، أنّ قوات الأمن السعودية اقتادت ضيوف، من داخل إحدى فعاليات المعرض إلى الفندق الذي يقيم فيه، وتحفظت على بعض أغراضه بعدما فتشتها، كما تفحصت هواتف ناشرين آخرين بنفس الفندق، قبل أن تصطحب ضيوف إلى جهة غير معلومة.

وقالت الناشرة خلود الطوخي التي حضرت المعرض “أنا مقدرة جداً مشاعركم النبيلة والإنبوكس اللي حينفجر.. كل اللي وصل إلينا إن آخر يوم معرض جه الأمن السعودي أخدوا أحمد ضيوف وتم التواصل مع كافة الجهات المعنية (اتحاد ناشرين/ السفارة المصرية/ وزارة الخارجية) لعمل اللازم وتم نصحنا بعدم التصعيد على السوشيال ميديا لسلامته الشخصية وحتى يتم احتواء الأمر.. مر أسبوعان ثقال ولم ترد أي أخبار حاسمة أو تفاصيل عنه.. نأمل خير إن شاء الله وربنا ينجيه ويرده لبلده وأهله بالسلامة”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020