شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تجديد حبس صفوت الشريف 15 يوما في قضية إهدار المال العام

تجديد حبس صفوت الشريف 15 يوما في قضية إهدار المال العام
  قرر المستشار مصطفى حسيني -المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة- تجديد حبس صفوت الشريف-رئيس مجلس الشورى...

 

قرر المستشار مصطفى حسيني -المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة- تجديد حبس صفوت الشريف-رئيس مجلس الشورى السابق 15 يوما، على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة في قضية تسهيل الاستيلاء على المال العام، و التربح، و الإضرار العمدي بأموال جهة عمله إبان كونه وزيرا للإعلام الأسبق .

نظر أمر تجديد الحبس محمد النجار، رئيس نيابة الأموال العامة العليا، تحت إشراف المستشار الدكتور محمد أيوب المحامي العام للنيابة .

و طلب جميل سعيد -محامي المتهم- إخلاء سبيله بأي ضمان تراه النيابة لظروف حالته المرضية ،إلا أن النيابة التفت عن طلبات الدفاع و قررت حبسه 15 يوما .

ترجع وقائع القضية عندما قررت محكمة جنايات القاهرة إخلاء سبيل المتهم بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه نظرا لانتهاء فترة حبسه احتياطيا، و التي تعدت 18 شهر، إلا أن النيابة استأنفت قرار إخلاء السبيل لاتهامه في قضية جديدة لإسناده بالأمر المباشر إعلانات قناة النيل الدولية إلى الشركة المصرية العربية التي يمتلكها نجله اشرف، و كذلك قيامه بإعفائها من رسوم الدمغة، و أنكر الشريف كافة التهم المنسوبة اليه و قدم محاميه عقد ملكية الشركة و الذي أفاد عدم شراكة نجل المتهم بها .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023