شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تراجع قياسي.. 60% انخفاض في مبيعات السيارات في سبتمر الماضي

سيارات
انخفضت مبيعات سيارات الركوب (الملاكي) إلى أدنى مستوى لها منذ عام 2018 خلال سبتمبر، مع استمرار السوق في المعاناة جراء قيود الاستيراد.

 وبيعت نحو 6800 سيارة ركوب فقط خلال الشهر، بانخفاض قدره 60% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وفقا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات المصري (أميك). وتعد هذه أقل مبيعات شهرية للسيارات منذ يناير  2018.

فيما هبطت مبيعات الشاحنات بنسبة 33% على أساس سنوي إلى نحو 2800 وحدة، فيما تراجعت مبيعات الأتوبيسات بنسبة 8% على أساس سنوي لتصل إلى 1800 وحدة. وانخفض إجمالي مبيعات السيارات بنسبة 50% على أساس سنوي ليصل إلى 11400 وحدة، وهو أدنى مستوى لها منذ الإغلاقات للحد من انتشار فيروس كوفيد-19 في أبريل 2020.

ويعاني قطاع السيارات منذ فترة، إذ انخفضت مبيعات السيارات خلال معظم عام 2022 جراء التداعيات غير المباشرة للحرب في أوكرانيا.

وأدى تشديد الأوضاع المالية عالميًا إلى فرض البنك المركزي المصري قيودًا صارمة على الاستيراد في فبراير الماضي، في محاولة للحفاظ على العملة الأجنبية، مما جعل من المستحيل تقريبًا على الموزعين إدخال السيارات إلى البلاد، ودفع عدد من شركات صناعة السيارات العالمية لوقف صادراتها إلى مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023