شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السكان يدفعون الثمن.. شرم الشيخ تتحول إلى مدينة أشباح خلال قمة المناخ

An aerial view of part of the Red Sea coast, with hotels and resorts in Sharm el-Sheikh, is seen through the window of an airplane, Egypt, December 7, 2015. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

أصدرت مديرية الأمن في محافظة جنوب سيناء تعليمات بمنع خروج السكان في مدينة شرم الشيخ، طوال فترة انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 27)، والذي تستضيفه المدينة السياحية المطلة على البحر الأحمر، في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.

وشددت التعليمات على عدم خروج الأهالي والعاملين في الفنادق والمنشآت السياحية من السكن، بداية من 1 نوفمبر وحتى نهاية المؤتمر، ومنع سير السيارات داخل شوارع مدينة شرم الشيخ اعتباراً من 5 نوفمبر، من دون حيازة مالك السيارة على تصريح بالسير صادر من مديرية الأمن.

كما تضمنت التعليمات إلزام جميع الموظفين بالدخول والخروج من بوابة العاملين من دون استثناء، وخضوعهم للتفتيش من جانب أفراد الأمن الداخلي، وتحت إشراف الجهات الأمنية المختصة، فضلاً عن منع اصطحاب أي حقائب أو أكياس تحتوي على مأكولات أو مشروبات إلى منطقة الفنادق.

وتضمنت أيضاً حمل جميع العاملين في المدينة للبطاقة الشخصية، وبطاقات جهة العمل وغرفة المنشآت والبحث الجنائي، حتى للعاملين المقيمين في سكن الفنادق، مع عدم السماح بركوب الباصات المتجهة إلى منطقة الرويسات ذهاباً وإياباً، إلا بعد ارتداء الزي الخاص بالعاملين في الفنادق.

وشملت التعليمات منع الموظفين القاطنين في منطقة الرويسات من الخروج من السكن، بعد انقضاء ساعات العمل الرسمية، وذلك طوال فترة انعقاد المؤتمر.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020